الشعلة

تعرف علي فوائد البصل الأحمر.. يعالج الربو والتهابات المفاصل ويحمي القلب

البصل الاحمر من الخضروات الهامة والأساسية في كل منزل، ويتم إضافته لمختلف الأكلات، لإضافة نكهة مميزة، ولا يمكن الاستغناء عن البصل لأي ربة منزل ولكن قد لا يعلم الكثيرين فوائد البصل الاحمر للصحة، وما يمكن أن يعالجه البصل الاحمر من امراض، مما يعطي له أهمية مضاعفة.

 

فوائد البصل الاحمر

 

وقالت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إن فوائد البصل الأحمر تجعله من أفضل الأسلحة الدفاعية للجسم؛ خلال فصلي الخريف والشتاء، فهو يحتوي على العديد من المركبات والعناصر التي تجعله يحارب الكثير من الأمراض، وعلى رأسها السرطان، وهذا ما توضحه في السطور التالية.

 

البصل الاحمر مضاد للالتهابات والاورام السرطانية

وجود مادة الكيرسيتين يزيد من أهمية البصل الأحمر، لخواصه المضادة للفطريات، ومضاد للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما اكدت الدراسات الطبية الحديثة تأثيراته المضاد للخلايا السرطاني وهذا أيضا يجعل البصل الأحمر فعال في مكافحة نزلات البرد والحمى، وكذلك فعال ضد الالتهابات المزمنة مثل التهابات المفاصل والنقرس.

 

محاربة سرطان البروستاتا والمعدة

كشفت الدراسات أن البصل الأحمر مصدر غني بالكبريت العضوي الفعال في مكافحة العوامل المسببة لسرطان البروستاتا والمعدة.

 

البصل الاحمر يحارب الأمراض المزمنة

 

يحتوي البصل الأحمر على “الأليسين” الذي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويحارب أيضا الجراثيم المسببة للسرطان ويمنع نموها داخل جسمك.

كما أن الاستهلاك المنتظم للبصل الإسباني يقلل من ضغط الدم ويحافظ عليه تحت السيطرة.

القلب والأوعية الدموية

يساعد البصل على منع تصلب الشرايين ويحمي من أمراض القلب، كما أنه يساعد في خفض مستويات الحمض الأميني، وبالتالي، فإنه يمنع تطور مشكلات القلب في وقت مبكر.

 

البصل الاحمر الافضل للجهاز التنفسي

لعلاج الربو والتهابات المفاصل

يحتوي البصل الأحمر أيضا على مركب يطلق عليه “الاونينين”، وهو مركب يعمل على الحد من الالتهابات والألم الناجم عنها، كما أنه مفيد لعلاج الربو والحساسية والتهاب المفاصل.

كذلك يحتوي على “الكيرسيتين”، وهو نوع من المضادات مفيد في حالات الحساسية مثل الربو.

اضطرابات الجهاز التنفسي

يمكنه أن يخلص الجسم من نزلات البرد والسعال، والتهابات الشعب الهوائية، والاحتقان.
مطهر للجسم

من خصائص البصل أنه مطهر، فهو مفيد في التخلص من الالتهابات القولونية والسالمونيلا، وأيضا في حالات التهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة.
هشاشة العظام

عصير البصل مفيد لحالات هشاشة العظام، فهو مصدر جيد للكالسيوم، فيمكنه الحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام، وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن البصل يحتوي على مركب يساعد في منع فقدان العظام.

صحة الفم

مضغ البصل بانتظام يخلصك من تسوس الأسنان والتهابات الفم، كما يمكن وضعه بشكل أساسي في طبق السلطة، ليستطيع قتل جميع الجراثيم الموجودة في الفم والمحافظة على صحة الفم.

وجع الأذن

يمكن وضع عصير البصل الدافيء في الأذن للمساعدة في تخفيف آلام الأذن، لما يحتويه من زيوت أساسية.

مقالات ذات صلة

رئيس شعبة الأدوية يوضح حقيقة زيادة أسعار الدواء الفترة المقبلة

admin

مجازاة 5 من طاقم تمريض مستشفى السويس العام لتقصيرهم في العمل

admin

في مشهد نادر.. مسنة تدور حول الكعبة بمفردها

admin