الشعلة

تعرف علي دعاء يوم الجمعة المباركة.. اللهم لك الحمد ملء السموات والأرض وما بينهما

يعد دعاء يوم الجمعة المباركة: اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما، دعاء شاملا يمكن قوله بكثرة خلال أي توقيت في يوم الجمعة، حيث إن الدعاء من أبرز الأعمال المستحب الحرص عليها، سواء ضمن دعاء الجمعة بشكل خاص، أو الأدعية اليومية بشكل عام، والتي من بينهما أذكار الصباح والمساء لكونهما حصن المسلم، لهذا على المسلمين استغلال يوم الجمعة المباركة، في ذكر الدعاء والإكثار من قول الباقيات الصالحات وهي الحمد والتكبير والتهليل والاستغفار بصيغهم المتعددة.

وتسهيلا من القاهرة 24، في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات الدينية، سوف نرصد لكم في هذا التقرير، دعاء يوم الجمعة المباركة، بالإضافة إلى دعاء يوم الجمعة المستجاب.

 

دعاء يوم الجمعة المباركة

يأتي دعاء يوم الجمعة المباركة، كأحد الصيغ التي يتم البحث عنها عبر محركات جوجل، حول دعاء يوم الجمعة، فقد ذكر في فضل الدعاء الحديث الشريف الآتي،  فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ، ما لَمْ يَدْعُ بإثْمٍ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ، ما لَمْ يَسْتَعْجِلْ قيلَ: يا رَسُولَ اللهِ، ما الاسْتِعْجَالُ؟ قالَ: يقولُ: قدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ، فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي، فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذلكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ).

ونطرح في هذا الصدد، دعاء يوم الجمعة المباركة، بهذه الأدعية الشاملة والجامعة للخيرات.

  • ‏اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه عدد حروف القرآن حَرْفًا حَرْفًا، وعدد كل حرف ألْفا ألْفا، وعدد صفوف الملائكة صفا صفا، وعدد كل صف ألْفا ألْفا، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد كُلِّ ذرة ألْفَ ألْفِ مرة، عدد ما أحاط به علمك وجرى به قلمُك، ونفذ به حكمُك، في برك وبحرك وسائر خَلقك، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم
    اللهم إنا نسألك رحمة لكل ميت، وتفريجًا لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، وغفرانًا لكل ذنب، ورزقًا لكل محتاج.
  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم اغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك.. فإنك الوسيع رحمته، البديع حكمته، وأعطني السعة والدعة، والامن والصحة، والبخور والقنوع، والشكر والمعافاة، والتقوى والصبر، والصدق عليك وعلى اوليائك، واليسر والشكر، واعمم بذلك يا رب.. أهلي وولدي وإخواني فيك ومن أحببت واحبني، وولدت وولدني من المسلمين والمؤمنين.. يا رب العالمين.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.
  • اللهم أجعل لنا في هذه الليلة المباركه دعوة لا ترد.وافتح لنا بابا في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة سيد الخلق.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهم في يوم الجمعة لا تحرمني من أمنيه تفرح قلبي، وتوبة تجلي همي وتوفيقا ينير دربي، وسعاده تذهب حزني، وبركه تلازم عمري، وعملًا يرضيك عني، ادعوك أن تصلح حالي وتسعدني.
  • اللهم مع فجر هذا اليوم أسألك بنعمتك السابغة التي أنعمت بها ‏‏عليّ‏، وبلائك الذي ابتليتني، وبفضلك الذي أفضلت علي أن تدخلني الجنة‏، يارب ادخلنى الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة المباركة راحة البال ونسمات الاطمئنان وشذى الهدوء وسلام القلب ويسر لنا كل أمورنا يا كريم.
دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة المستجاب

إليك دعاء يوم الجمعة المستجاب، لذكره منذ موعد آذان الفجر وحتى حلول آذان مغرب يوم الجمعة:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شيء قدير.
    اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خيرٍ سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة لا تزغ قلوبنا بعد الهداية، ولا تجعلنا من المرتدّين عن ملّة الحق، آمين.
  • يا ربّ العالمين في يوم الجمعة أسألك النّصر للمسلمين على من عاداهم وأن تنصرهم على القوم الظّالمين.
  • الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، يا رزاق، يافتاح، ارزقني ما أتمنى.
  • اللهم أسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة أعين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسالك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك في غير ضراة مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنتَ أعلم به مني، اللّهم اغفر لي جدّي وهزلي وخطيء وعمدي وكل ذلك عندي، اللّهم إغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنتَ أعلم به مني، أنت المقدم وأنتَ المؤخر وأنتَ على كل شيٍء قدير.
  • اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا اللهم احفظ لنا أبناءنا وبناتنا واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارّة المتّقين.
  • يارب في يوم الجمعة، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر.
  • اللهم في هذه الجمعة أفرح قلبي وقلوب أحبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا إنك على كل شيء قدير يارب إنا نسألك في هذه الجمعة يسرًا ليس بعده عسر ورزقًا ليس بعده فقر وأمنًا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
دعاء يوم الجمعة المباركة

مقالات ذات صلة

أول رد من الخارجية على تصريحات حسن نصر الله

admin

تعرف على غيابات بيراميدز أمام الأهلي فى السوبر المصري

admin

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تطلق مبادرة “لا للتقليد الأعمي” بعد انتشار الألعاب الخطيرة

admin