الشعلة

تعرف علي دعاء بداية شهر رجب 2023.. أدعية مستحب ترديدها

زاد البحث الساعات الماضية، عن أفضل دعاء بداية شهر رجب 2023، تزامنا مع قرب بدء هذا الشهر الكريم، الذي له منزله خاصة عند المسلمين، ويرصد موقع محتوي بلس في هذا التقرير، الأدعية المستحب ترديدها، حسب ما أعلنته دار الإفتاء المصرية، والتي جاءت على النحو التالي.

دعاء بداية شهر رجب 2023

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله عز وجل.

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن الإمام الشافعي رضي الله عنه قال، إنَّ الدُّعَاءَ يُسْتَجَابُ فِي خَمْسِ لَيَالٍ فِي لَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْأَضْحَى، وَلَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ.

موعد أول شهر رجب 2023

وأوضح معهد البحوث الفلكية، إنه سيتم استطلاع هلال شهر رجب، يوم الأحد المقبل الموافق 22 يناير 2023، والموافق 29 جمادي الأخرة 1444.

كما إنه بناء على ذلك سيكون موعد غرة شهر رجب 1444، يوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023، وسيستمر لمدة 29 يوم، وينتهي يوم 20 فبراير المقبل، حسب ما أعلنه معهد البحوث الفلكية.

ميعاد أول أيام شهر رجب 2023

بينما يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 10:54 دقيقة، ويظل الهلال في سماء القاهرة 43 دقيقة، وفي باقي المحافظات ما بين 42 دقيقة و45 دقيقة، أما في مكة المكرمة 44 دقيقة عقب غروب الشمس، كما يظل الهلال في المدن والعواصم العربية والإسلامية، وذلك بعد غروب الشمس ما بين 36 دقيقة و56 دقيقة.

مقالات ذات صلة

محمود سعد: أكلت أنا وأسرتي لحم حمير لمدة 20 سنة

admin

التمر والزبادى اليونانى.. تعرف على أنظمة صحية متوازنة لمرضى السكر

admin

دراسة بريطانية تشير إلي انتهاء فيروس كورونا بعد 10 سنوات من الآن

admin