الشعلة

تعرف علي دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023.. “اللَّهمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمسْتَغْفِرِينَ”

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023, يتصدر مؤشرات البحث بشكل يومي، حيث يحرص المسلمون على ترديده، والله سبحانه وتعالي يتقبل العباد ويستجب لدعائهم، وأخبر النبي محمد صلي الله عليه وسلم ” إِن الله تَعَالَى يبْسُطُ يدهُ بِاللَّيْلِ ليتُوب مُسيءُ النَّهَارِ، وَيبْسُطُ يَدهُ بالنَّهَارِ ليَتُوبَ مُسِيءُ اللَّيْلِ حتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ مِن مغْرِبِها “.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

 

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023

دعاء الخامس من رمضان يعد من الأعمال الصالحة، التي يثاب عليها الإنسان المسلم، فقد قال الله عز وجل ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

وجاء نص دعاء اليوم الخامس من رمضان، “اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

 

 

دعاء يوم 5 رمضان 2023

يمكن ترديد دعاء يوم 5 رمضان 2023 لنيل عظيم الأجر والثواب التالي:

• اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

• اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

 

دعاء يوم 5 رمضان

• اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر.

• اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023

 

أدعية يوم 5 رمضان 2023

من أدعية يوم 5 رمضان أيضاً مايلي:

• اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

• اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، الأَحَدُ الصَّمَدُ ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي.

مقالات ذات صلة

تصريحات جريئة للفنانة فيفي عبده تشعل السوشيال ميديا في رمضان

admin

الصين تضبط مواطنًا “تجسس” لصالح الـ “CIA”

admin

أشرف عبد الباقي يروّج من جديد لمسرحية “البنك سرقوه” بفعاليات جدة

admin