الشعلة

تعرف علي دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 2023.. اللهم افتح عليَّ فتوح العارفين

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 2023.. هذا مايبحث عنه ملايين الطلاب في مصر مع بدء العد التنازلي لانطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية وسنوات النقل.

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 2023 يتنوع الدعاء بين الأذكار الدينية والأدعية العامة، إلا أن الأهم هو الثقة بالنفس والتفاؤل بالنجاح والاستعداد بالمذاكرة والمراجعة.

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 2023 للفوز بالفلاح، ينصح العلماء الطلاب بالاعتماد على الله وتلاوة آيات من القرآن الكريم  وبخاصة الفاتحة والدعاء بالتوفيق والنجاح.

ومن الأدعية المشهورة في هذا الشأن “سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم“، كما ينصح الخبراء بالاستعانة بأفكار إيجابية وتدريب العقل على الاسترخاء والتركيز قبل الامتحان.

 دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 2023

  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم
  • سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم
  • لا حول ولا قوة إلا بالله
  • ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله العلي العظيم ،
  •  اللهم وفقني واهدني وسددني واجمع لي بين الصواب والثواب وأعذني من الخطأ والحرمان
  • ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي

أدعية النجاح والتوفيق في الدراسة

  1.  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا.
  2. اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  3. اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، افتح علي فتوح العارفين بفضلك.
  4.  اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  5.  اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  6.  اللهم إني استودعتك ما علمتني إياه فرده إلي حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض.

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 

  1.  اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  2.  اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي.
  3.  اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني.
  4.  اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلي عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين، اللهمّ إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، واغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين، وما تخفي الصدور أستغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكّل عليك».
  5.  يارب كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك.اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
  6.  اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبًا غير بعيد ويا شاهدًا غير غائب ويا غالبًا غير مغلوب صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليمًا كثيرًا.
  7. اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.

شاهد الدعاء فيديو من هنا

دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان 2023
دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان

مقالات ذات صلة

انفجارات عنيفة فى جنوب العاصمة السودانية.. السودان تشتعل

admin

لندن توافق على طلب تسليم مؤسس موقع ويكيليكس إلى أمريكا

admin

مفكر عربى منتقدا حركة النهضة الإخوانية: منافقون وسيظلون كاذبين

admin