الشعلة

تعرف علي حقيقة وجود حالة جدرى القرود بالمدارس فى العام الدراسي الجديد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة وجود حالة جدرى القرود بالمدارس فى العام الدراسي الجديد، والذى أنطلق فى أول أكتوبر.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة، أن كل المتداول عن وجود حالة جدرى القرود ما هو إلا شائعات لا أساس له من الصحة  وتتوافر كل داحل مدرسة زائرة صحية وإذا كان هناك اى أكتشاف لاى حالات أوأمراض خطيرة سيتم الاعلان عنها من قبل وزارة الصحة والسكان .

حقيقة وجود حالة جدرى القرود

وجدير بالذكر أنه أنطلق العام الدراسي الجديد فى 1 أكتوبر2022 بالمدارس والجامعات، مؤكدا الدكتور رضا حجازي على ضرورة العمل على تهيئة مناخ صحي وآمن للسادة المعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، مشددًا على الاستعانة بلافتة “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” في مكان ظاهر بجميع المدارس والإدارات والمديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية.

العام الدراسي الجديد

ونوه الوزير على أن تكون أعمال السنة للطلاب بدءًا من الصف السادس الابتدائي وتقسم كالتالي (5% للسلوك، و5% مواظبة، و10% اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر).

ووجه على غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية.

 

وقال الوزير إنه سيتم إضافة مادة مشروعات بحثية، لا تضاف للمجموع، المسئول عنها المعلم رائد الفصل ويتم تدريسها داخل الفصل وخلال حصة الريادة، حيث يقوم الطلاب في مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد عن 5، بإعداد مشروعات حول التحديات الكبرى التي تواجه مصر مثل ندرة المياه وتغير المناخ والتصحر، والمشروعات القومية للدولة.

أما فيما يخص المبنى المدرسي، أكد الوزير اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ للحفاظ على نظافة المدارس من الداخل والخارج، والتوسع في المساحات الخضراء، ومنع تواجد الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول، كما شدد على أهمية الالتزام بالزي المدرسي الموحد، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

مقالات ذات صلة

القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من المجندين.. أعرف الشروط والأوراق المطلوبة

admin

الرئيس الألماني الأسبق: الإسلام جزء من ألمانيا

admin

تقسيط على 20 سنة.. احصل على شقة العمر 150 متر وكاملة التشطيب “أعرف التفاصيل”

admin