الشعلة

تعرف علي حقيقة زيادة المعاشات في شهر يناير 2023

كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية، من خلال بيان رسمي صادر اليوم، حقيقة زيادة المعاشات في شهر يناير 2023، بناء على الأخبار المتداولة الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات السوشيال ميديا، وبعض من المواقع الإلكترونية.

 

زيادة المعاشات 2023

وأكدت الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية بأن الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته، وذلك بدء من شهر يناير 2023، سيكون 1105 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيه.

فيما يكون الهدف من ذلك، هو تحسين قيمة معاشات الأشخاص المؤمن عليهم، ويكون ذلك عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش الخاص بكل شخص.

اخبار المعاشات اليوم

وأكدت الهيئة إنه سيتم زيادة الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني، ويكون ذلك في شهر يناير المقبل 2023، وذلك وفقا لنص قانون التأمينات والمعاشات الجديد، رقم 148 لسنة 2019.

حيث ينص ذلك القانون على فرض زيادة سنوية للحدين الأقصى والأدنى للاشتراكات التأمينية، ويكون ذلك في إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية.

زيادة المعاشات ديسمبر 2023

وأشارت هيئة التأمينات الاجتماعية، في البيان الرسمي الصادر اليوم، إنه قد تم صرف منحه استثنائية بمبلغ 300 جنيه، وقد تم البدء فعلا لصرفها منذ شهر نوفمبر الحالي، وتستمر بشكل شهري، ويكون ذلك بخلاف زيادة المعاشات التي تم إقرارها في شهر أبريل الماضي، والتي جاءت بنسبة 13٪.

مقالات ذات صلة

أمين نقابة الفلاحين يحذر من تناول البطيخ لمدة أسبوعين

admin

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أسرار من حياة الفنان أحمد مظهر وجريمة دمرت حياته

admin

رئيس الوزراء: يجب التعايش مع “كورونا” وندرس تداعياته الاقتصادية

admin