الشعلة

تعرف علي جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية، أجريت مراسم قرعة كأس العالم للأندية في المغرب صباح اليوم الجمعة والتي أسفرت عن مواجهات قوية بمشاركة النادي الأهلي.

جدول مباريات كأس العالم للأندية

الدور التمهيدي:
1 فبراير
الأهلي ( مصر )  – أوكلاند سيتي ( نيوزيلاندا ) ربع النهائي:
4 فبراير
الوداد البيضاوي ( المغرب ) –  الهلال (السعودية )
سياتل ساوندرز ( الولايات المتحدة الأمريكية ) – الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي.

 

7  فبراير
فلامينجو ( البرازيل ) – الفائز من مباراة الوداد البيضاوي ( المغرب ) –  الهلال ( السعودية )
8 فبراير
ريال مدريد ( إسبانيا ) – الفائز من مباراة سياتل ساوندرز ( الولايات المتحدة الأمريكية ) – الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي.

11 فبراير

المباراة النهائية

ملعب الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2023

وكشفت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” أن مباريات كأس العالم للأندية، ستلعب في مدينتي الرباط وطنجة فقط.

وأفاد المصدر بأن ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط، هو المستضيف لمباريات الأهلي، موضحًا أن الملعب ذاته سيحتضن المباراة النهائية لمونديال الأندية.

وفندت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أسباب تجنب مواجهة الأهلي لنظيره الوداد المغربي فى الأدوار التمهيدية من منافسات مونديال الأندية بالمغرب.

وجاء فى نص اللوائح المنظمة للبطولة أنه لا يجوز أن يواجه الأهلي ممثل القارة الأفريقية  نظيره الوداد فى الدور الثاني من البطولة حال تخطي الأهلي  عقبة أوكلاند سيتي النيوزلندي فى الافتتاح.

وأوضحت  اللوائح ان الأهلي  لا يمكنه مواجهة نادي من نفس الدولة المستضيفة او القارة الافريقية فى الادوار التمهيدية من البطولة ومن ثم سيتواجه الأهلي حال تخطي عقبة أوكلاند مع الفائز من الهلال السعودي ممثل قارة أسيا أو سياتل ساوندرز الأمريكي ممثل الكونكاكاف.

وفى ذات السياق يبدأ المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي رحلة التنسيق مع اللجنة المشكلة لإدارة ملف مشاركة الأحمر في كأس العالم للأندية.

ويتواصل مرتجي مع أعضاء اللجنة لبحث آلية العمل خلال المرحلة المقبلة لبحث كافة الخطوات التنظيمية والإدارية المنتظرة الخاصة بمشاركة الأحمر في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة والتي تآتي للمرة الثالثة على التوالي.

و يترأس اللجنة المهندس  خالد مرتجي أمين الصندوق، والذي سبق أن تولى هذا الملف في مشاركات الأهلي السابقة.

وفي عضوية اللجنة الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الطبية، والكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، والدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق، وجمال جبر مدير الإعلام، والعميد علاء صلاح مدير أمن النادي، وأحمد الطوخي ومريان رشاد من إدارة التسويق، وهاني حسام مدير الحجز والرحلات.

مقالات ذات صلة

لأصحاب البطاقات التموينية المصطافين.. إتاحة صرف الخبز من أية محافظة ساحلية

admin

الإفتاء تعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك

admin

في 3 دقائق وبرقم الجلوس.. تعرف علي رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

admin