الشعلة

تعرف علي جدول انقطاع الكهرباء.. في القرى والمدن

كشف السفير نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، عن جدول انقطاع الكهرباء ، والذي سيتم الإعلان عنه اليوم الأحد.

جدول انقطاع الكهرباء

وقال نادر سعد ، في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة “صدى البلد”، إن الحكومة التزمت الشفافية فيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء ، وقررت عمل جدول انقطاع الكهرباء خلال شهر أغسطس، بهدف تخفيف الأحمال.

جدول انقطاع الكهرباء
جدول انقطاع الكهرباء

وأضاف ، أن جدول انقطاع الكهرباء ، سيتم تطبيقه في القرى والمدن ، بجميع محافظات الجمهورية ، كحل مؤقت لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتي تعتبر أزمة عالمية ليست موجودة في مصر فقط.

وأشار إلى أن الحكومة ، متوقفة في الفترة الحالية ومنذ أبريل الماضي ، عن تصدير الغاز ، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية لإنتاج الكهرباء ، في فصل الصيف، حيث تتسبب ارتفاع درجات الحرارة في استهلاك المزيد من الغاز في إنتاج الكهرباء.

قطع الكهرباء عن المصانع

وأكد أن الحكومة ، لن تلجأ إلى قطع الكهرباء عن المصانع ، علما بأنه سيتم تعويض أصحاب المصانع بعد الأزمة.

ورجح متحدث الحكومة ألا يختلف شهر أغسطس عن يوليو الجاري، في درجات الحرارة المرتفعة، لهذا “نعمل على زيادة كميات المازوت التي نقوم باستيرادها؛ من أجل زيادة توليد الكهرباء، حيث نقوم باستيراد المازوت بقيمة ما بين 250 مليون دولار إلى 300 مليون؛ لعبور شهر أغسطس بأقل قدر ممكن من تخفيف الأحمال.. ومع ذلك كلما تحسنت درجات الحرارة؛ سيتم التقليل من تخفيف الأحمال في مختلف أنحاء الجمهورية”.

وأعلن السفير نادر سعد ، أنه تم استيراد شحنات من المازت ، بعد انتهاء الاحتياطي من المازوت خلال الفترة الماضية ، وتم وصول شحنات فعلا والباقي يصل تدريجيا.

مقالات ذات صلة

تعرف علي قروض بنك QNB الشخصية و كل التفاصيل المطلوبة

admin

موعد بدء الدراسة بالجامعات للعام المقبل .. الأعلى للجامعات يعلنها

admin

مجلس الأمن يصوّت اليوم على إنهاء البعثة السياسية للأمم المتحدة في السودان

admin