الشعلة

تعرف علي تفاصيل العلاوة السنوية للموظفين أول شهر يوليو المقبل

أطل قانون الخدمة المدنية، ببشرة خير للموظفين، بعد أن منح المواطنين بارقة أمل بواسطة نصه على استحقاق علاوة الموظفين الجديدة أول شهر يوليو المقبل بنسبة تصل إلى 7 % من الأجر الوظيفي من كل عام، ضمن ما توفره الحكومة المصرية للشعب المصري، من الموظفين، من مساهمة في العيش بسلام خلال المدّة الحالية الصعبة في ظل غلاء الأسعار بسبب تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية التي كان لها تأثير على الاقتصاد المصري.

علاوة الموظفين الجديدة

نعرض لكم في هذا التقرير، تفاصيل العلاوة السنوية للموظفين خلال شهر يوليو المقبل، و قيمتها طبقا لما نص عليه قانون الخدمة المدنية.

قانون الخدمة المدنية

في قانون الخدمة المدنية، تنص المادة (37) على  التالي:

“يُستحق الموظف علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفي، على أن يحدد مجلس الوزراء نسبة العلاوة السنوية”.

الأجر الوظيفى

وفي ذات القانون تنص المادة (38) على أنه “يجوز للسلطة المختصة منح الموظف علاوة تشجيعية بنسبة 2.5% من أجره الوظيفي، وذلك طبقاً للشروط الآتية:

  • ألا يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاث أعوام
  • تكون كفاية الموظف قد حُددت بمرتبة كفء في الأقل عن العامين الأخيرين.
  • ألا يزيد عدد الموظفين الذين يُمنحون هذه العلاوة في سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين في وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حِدَةٍ.

الزيادة السنوية للقطاع الحكومي

كما تنص المادة (39) من قانون الخدمة المدنية على أنه “يُمنح الموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى في أثناء الخدمة حافز تميز علمي، إذا حصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها أو دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا.

علاوات الموظفين 2023

كما جاء في القانون أيضًا، أنه يمنح الموظف علاوة تميز أخرى، إذا حصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها، وحدد القانون أن حافز التميز العلمي المشار إليها يكون بنسبة 7% من الأجر الوظيفي

علاوة سنوية للموظفين

• من يحصل على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط يحصل على 25 جنيها شهريا.
• من يحصل على مؤهل عال، يحصل على 50 جنيها شهريا.
• من يحصل على دبلومة مدتها سنتين دراسيتين في الأقل، يحصل على 75 جنيها شهريا.
• من يحصل على درجة الماجستير، يحصل على 100 جنيه شهريا.
• من يحصل على درجة الدكتوراه، يحصل على 200 جنيه شهريا.

 

مقالات ذات صلة

ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في السودان.. والقتال يشتد

admin

التصريح بدفن جثة موظف صدمته سيارة ربع نقل بسوهاج

admin

الحبس والغرامة عقوبة التعدى على الأراضى الزراعية..اعرف التفاصيل فى القانون

admin