الشعلة

تعرف علي إجراء هام من الحكومة يفاجئ المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت تراجع واضح وملحوظ في أسعار العديد من السلع، وذلك قبل نحو أسابيع من بداية عيد الأضحى المبارك، والذي يشهد إقبال في العادة على شراء الأضاحي واللحوم وكذلك السلع ومختلف السلع الغذائية الأخرى داخل السوق المحلي، وذلك بعد عدة إجراءات قامت بها وزارة التموين والتجارة الأخيرة من أجل السيطرة على الأسعار على مدار الأيام الماضية.

إجراءات هامة من التموين تُسعد المواطنين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بان الوزارة قد نجحت في التغلب على أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف في الفترة الاخيرة، وذلك عن طريق الموافقة توريد نحو 10 كيلو ردة على كل إردب يتم توريده من قبل الفلاح بسعر 8 جنيهات، وذلك كنوع من المساهمة من الحكومة مع الفلاحين في توفير احتياجاتهم من العلف لتربية المواشي.

وشدد الوزير خلال تصريحاته إلى كون الوزارة قد جعلت سعر كيلو الردة لأي مربي ماشية يصل لنحو 8 جنيهات، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساهم في انخفاض أسعار اللحوم في الفترة المقبلة.

وكانت التقارير الإعلامية قد أكدت بأن السوق المحلي قد شهد هبوط في أسعار بعض السلع ومن بينها الدواجن والتي تراجع فيها سعر الكيلو من 95 جنيه إلى نحو 70 جنيه تقريبًا، وهذا بالتزامن مع قيام الحكومة بتوفير كميات من الأعلاف والإفراج عنها من الموانئ المختلفة.

وكان سعر كرتونة البيض قد تراجع من 130 جنيها للكرتونة إلى 95 جنيها وذلك للبيض الابيض والاحمر داخل السوق المحلي خلال الساعات الأخيرة.

وكان وزير التموين قد أكد بأن سعر كيلو اللحوم الحمراء داخل مصر يباع الآن بنحو 230 جنيه، وهذا في الوقت الذي يصل فيه سعر الكيلو خارج منافذ الوزارة إلى 300 جنيها،.

مقالات ذات صلة

رسميا.. هيكتور كوبر مديرًا فنيًا للمنتخب السوري

admin

لمشاهدة دوري الأمم الأوروبية.. الحق اعرف تردد قناة ويفا تي في Uefa.tv

admin

البيت الأبيض يعلن إقتراب الإتفاق مع إيران

mohamed