الشعلة

تعرف علي أهم رسائل مجلس النواب لدعم الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان على قطاع غزة

بعث مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رسائل عديدة، تجاه التداعيات الجارية في قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

مجلس النواب

أهم رسائل مجلس النواب بشأن غزة

  • مجلس النواب يؤكد دعمه وتأييده الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة في كل ما يتخذونه من خطوات لتأمين الأمن القومي المصري.
  • موقف الرئيس السيسي تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والأحداث الجارية بالأراضي الفلسطينية المحتلة ما هو إلا تجسيد لما يدور بضمير كل مواطن مصري.
  • مصر ترفض بشكل قاطع أي محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة لما في ذلك من تصفية للقضية وضياع للحق الفلسطيني، وتؤكد أنه لا تهاون ولا تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، فحدود مصر الشرقية خط أحمر.
  • استهداف مستشفى المعمداني في غزة جريمة نكراء تضاف إلى السجل المشين للاحتلال الإسرائيلي، ومصر أولت أهمية قصوى للشق الإنساني تخفيفًا لمعاناة الشعب الفلسطيني، والمشهد المأساوي الحالي ما هو إلا نتاج الإهمال في التعاطي الجاد، واستمرار حالة الجمود السياسي دون العمل على تسوية شاملة للقضية الفلسطينية.
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تنساها ولن تغفرها الأمة العربية، فهي لا تسقط بالتقادم، وستظل تبعث فينا عزمًا لا يلين بضرورة استكمال الطريق، وتحقيق الحلم الفلسطيني المشروع بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
  • مجلس النواب يناشد البرلمانات العربية التحرك بشكل حثيث ومُكثف في جميع المحافل الدولية لاطلاع العالم على تاريخ وحاضر جرائم الاحتلال الإسرائيلي، التي تتنافى مع أحكام القانون الدولي والضمير الإنساني.
مجلس النواب

إصلاح الطريق عند معبر رفح

وتقوم المعدات المصرية، خلال الوقت الجاري، بإعادة إصلاح الطريق عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني، تمهيدًا لإدخال المساعدات من مطار العريش إلى قطاع غزة.

إدخال المساعدات إلى قطاع غزة

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن أن إسرائيل وافقت على السماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة، على أساس أنه ستكون هناك عمليات تفتيش لضمان ذهاب المساعدات إلى المدنيين، وليس عناصر حركة حماس.

وقال الرئيس الأمريكي، خلال زيارته لإسرائيل: «وافقت إسرائيل على إمكانية بدء نقل المساعدات الإنسانية من مطار العريش إلى غزة – دعوني أكون واضحًا – إذا قامت حماس بتحويل المساعدات أو سرقتها، فإنها ستثبت مرة أخرى أنها لا تهتم برفاهية الشعب الفلسطيني، وسوف ينتهي ذلك – من الناحية العملية، كان ذلك سيوقف المجتمع الدولي عن القدرة على تقديم هذه المساعدات”.

وأضاف، أنه طلب من إسرائيل أن تطالب بالسماح للصليب الأحمر الدولي بزيارة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، معلنًا تخصيص واشنطن 100 مليون دولار مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

الإنتربول يسلم لبنان مذكرة اعتقال رياض سلامة

admin

بالفيديو.. شيرين عبد الوهاب تسقط على المسرح في حفلها بدبي

admin

«إيقاف كهربا وطاقم تحكيم أجنبي».. مذكرة الزمالك لاتحاد الكرة للمشاركة بالسوبر

admin