الشعلة

تعرف علي أهم النصائح للمحافظة على الاجهزة الكهربائية.. في الحر الشديد

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية في الحر الشديد .. موجة الحر التي تضرب البلاد حاليا ، والتي وصلت إلى ذروتها ، تجعل المواطنين يضيعون الوقت في عمليات تكييف الهواء في كل منزل ، ويقوم البعض بتشغيل معظم الأجهزة ، ولكن في هذا الطقس الحار جدا ، يمكن أن تتلف بعض الأجهزة..

لذلك ، وفقا لموقع Digsdigs، وهنا بعض النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية في مكان خلال هذه الموجة الحارة

 

 

نصائح بشان الأجهزة الكهربائية أثناء موجات الحرارة الشديدة

لا تقم بتشغيل الأجهزة الكهربائية عندما يكون الجو حارا ، خاصة في فترة ما بعد الظهر ، مثل الغسالات ، لأن قوة الكهرباء تزداد بمقدار 2 مرة نتيجة زيادة الاستهلاك وارتفاع درجات الحرارة.

 

– إذا كان الجهاز يحتاج إلى تشغيل ، يجب أن تكون حريصا على عدم تشغيله لفترة طويلة ، مثل تشغيل الجهاز لمدة 1 ساعة ثم تبريده لمدة 10 دقائق.

 

إذا كنت بحاجة إلى تشغيل الأجهزة الكهربائية المنزلية لفترة طويلة ولاحظت أن درجة حرارتها ترتفع بسرعة ، فمن الضروري استخدام جهاز يساعد في تبريد الغرفة والأجهزة الكهربائية المنزلية.

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية في الحر الشديد
نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية في الحر الشديد

يمكن أن ترتفع درجة حرارة بعض الأجهزة الكهربائية ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، خلال فصل الصيف ، لذا تأكد من التهوية بشكل صحيح. افتح النوافذ أو قم بتركيب مراوح للمساعدة في الحفاظ على برودة غرفتك وأجهزتك.

تجنب لصق الأجهزة المنزلية على الحائط حتى لا تسد منطقة التهوية في الخلف ، مثل الثلاجة أو المبرد.

قم بتخزين المعدات الإلكترونية في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة ، ولا تقم بتشغيلها بالقرب من مصادر الحرارة مثل السخانات والأفران.

هنا تحتاج إلى توجيه المروحة إلى الإلكترونيات أو ، إذا وجدت ، قم بتشغيل نظام التهوية الذاتية للجهاز.

إذا كانت نسبة الرطوبة كبيرة ، والتي لا يمكن معالجتها بواسطة مكيف الهواء وحده ، فمن الممكن توفير جهاز يزيل أو يمتص الرطوبة بشكل منفصل أو كملحق لمكيف الهواء من أجل تخفيف الضغط من مكيف الهواء.

للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

– للحفاظ على سلامة الثلاجة خلال فصل الصيف ، يجب ضبطها على درجة حرارة 1.6-3.3 درجة مئوية ، لأنها يمكن أن تحافظ على برودة الطعام دون إجهاد نظام الثلاجة.

– إذا كان الجهاز يقع بالقرب من الجدار ، والحفاظ على كل من الثلاجة والفريزر بعيدا عن جدران المنزل ، والهواء لا يمكن أن تعمم بشكل صحيح حول أنبوب المكثف.هذا يساهم في تراكم الحرارة ، وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الثلاجة يتوقف عن العمل بكفاءة.

– أيضا ، يجب أن تبقى الثلاجة والفريزر نظيفة وغير مليئة بأشياء كثيرة.

– يجب خفض درجة حرارة سخان المياه الكهربائي ، لأنه أثناء الحرارة الشديدة ، من المرجح أن يتم تسخين مواسير الماء بواسطة الشمس أثناء النهار.

 

عروض وخصومات على الأجهزة الكهربائية

 

 

35% زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية بسبب موجة الحر الشديد

وكشف جورج زكريا, إن الزيادة التي شهدتها أسعار الأجهزة الكهربائية وبخاصة المراوح والتكيفيات خلال العام الجاري، بلغت نحو 35%، موضحا أن الزيادة التي طبقت كانت تدريجية حيث ارتفعت 20% منذ مطلع شهر يناير الماضي، وحتى شهري مايو ويونيو الماضيين، كما أن الفترة الأخيرة طرأ ارتفاعًا جديدًا على الأسعار وصل إلى ما يقرب من 15%.

 

حركة المبيعات داخل أسواق الأجهزة الكهربائية في مصر

وأشار زكريا في تصريحات خاصة لـه, إلى أن سوق الأجهزة الكهربائية في مصر يشهد انتعاشًا ملحوظًا في حركة المبيعات نتيجة لضغوط الموجة الحارة وتغيير المناخ الذى دفع المواطنين إلى الإقبال على شراء العديد من الأجهزة الكهربائية مثل “التكييفات، المرواح، مبردات المياه”، لافتا إلى حركة الركود الشديدة التى أثرت على الأسواق حتى قرب الإنتهاء من النصف الأول من العام الجاري، ومع بدء تغيير المناخ وارتفاع درجات الحرارة انتعشت الأسواق مجددًا.

 

عجز في توفير التكييفات المطلوبة نظرًا لكثرة الإقبال على الشراء من المواطنين

وقال إن حركة إقبال المواطنين الكبيرة على شراء التكييفات في مصر خلال الفترة الأخيرة، نظرًا للموجه الحارة، أثرت بشكل كبير على عدد التكييفات المتوفر بالسوق المحلي والتى لا تتناسب مع كمية الطلب على الشراء، كاشفًا عن أن شهر أغسطس المقبل، سيشهد انفراجة كبيرة في توفير التكييفات لكافة الماركات ودفعات كثيرة لجميع الأجهزة بسبب قيام الشركات بجلب مستلزمات الإنتاج للأجهزة الكهربائية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

تسريب جديد لخيرت الشاطر ضد الإعلام.. ورد حازم من السيسي في الاختيار 3

admin

البنوك تخفض حدود السحب الشهري بالدولار لمواجهة المتلاعبين

admin

ليست أثرية.. الأوقاف عن اختفاء 4 مقابض من مسجد الحسين: تمت إحالة الموضوع للنيابة

admin