الشعلة

تعرف علي أفضل ١٠ حسابات توفير في البنوك بعد رفع أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي لها أمس رفع أسعار الفائدة على الايداع والاقراض بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب.

وترصد« فيتو» في السطور التالية أبرز ١٠ حسابات توفير يمكن لعملاء البنوك الاستفادة منها لاسيما وأنها الأعلى حاليا .

١- يتيح البنك التجاري الدولي CIB حساب التوفير Savers بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 8%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 20 ألف جنيه.

٢- يقدم بنك QNB الأهلي حساب التوفير بلس بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 8%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 1000 جنيه

٣- يقدم بنك الاستثمار العربي حساب التوفير حساب التوفير بلس، بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 7%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 5 آلاف جنيه.

٤- يقدم مصرف أبوظبي الإسلامي ADIB حساب سمارت، بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 7.5%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 100 ألف جنيه.

٥- يتيح البنك العربي الإفريقي الدولي حساب جولدن الشهري، بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 7.5%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 20 ألف جنيه.

٦- يقدم بنك saib حساب التوفير العادي بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 8.25%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 5 آلاف جنيه

٧- يتيح بنك أبوظبي التجاري حساب التوفير الجديد، بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 9%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 5 آلاف جنيه

٨- يتيح البنك الأهلي الكويتي ABK حساب التوفير بعائد شهري، بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 11%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 5 آلاف جنيه.

٩- يقدم بنك بلوم مصر حساب التوفير saving up بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 9.25%، بدورية صرف شهرية، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 10 آلاف جنيه.

١٠- يتيح البنك التجاري الدولي CIBحساب التوفير premium sasavers  بأسعار فائدة تنافسية تصل الي 7.25%بدورية صرف شهرية ويبدأ الحد الادني لفتح الحساب من ٢٠ ألف جنيه

رفع أسعار الفائدة

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، في اجتماع استثنائي لها امس الخميس، رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب؛ كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

وأكد البنك المركزي المصري – في بيان أمس – أن الهدف من رفع أسعار الفائدة هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب، وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

مقالات ذات صلة

الداخلية: المتهم بقتل «طالبة المنوفية» أنهى حياته بنفس سلاح الجريمة

admin

قبل بدء الامتحانات.. تعليمات مهمة من المدارس لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي

admin

مصر تترأس قمة العالم ..بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin