الشعلة

تعرف علي أفضل دعاء أول يوم مدرسة 2023.. اللهم أرزقهم الفهم

يعتبر الدعاء من أهم الطرق التي من شأنها إنهاء حالة القلق التي تساور الطلاب مع بداية انطلاق الدراسة، ليستقبل العام الدراسي الجديد بنفس مطمئنة.

ويساهم الدعاء أول يوم مدرسة في خلق روح خاصة مفعمة بالأمل والطاقة نحو الاجتهاد والتفوق بين الطلبة والطالبات.

لذاترصد بوابة دار المعارف أبرز الأدعية التي يمكنك ترديدها مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

– اللهم بارك لنا في بداية دراستنا وأكرمنا فيها بالتفوق والنجاح، اللهم أنت القادر على كل شيء.

– اللهم إني أشهدك أني أحتسب دوامي هذا العام من أوله لآخره، أحتسبه خالصا لوجهك ،، فضاعف لي أجري لما كتبت لي فيه من اتقان عمل.

– اللهم بارك لي في وقتي وعملي، واعني على المذاكرة.

– يارب لا تضيع لأحد من عبادك تعب ولا جُهد ولا دعاء، وارزق كل عبد بركة الوقت وحب الدراسة وطاقة العمل وفرحة النجاح.

– اللهم اجعله عامًا سعيدًا علينا.

– اللهم ارزقنا الحكمة والعلم النافع في أول أيام الدراسة.

اللهم أسألك من خيرات العلم أن تتنزّل بها على أبنائي، وأن تُنير لهم مسارات المُستقبل، وأن تكتب لهم التوفيق في الحفظ والفهم، وأن تكون لهم في كلّ امتحان واختبار يا رب.

اللهم أسألك مع مَطلع العام الجديد أن ترزق أبنائي العلم النّافع، وأن ترزقهم المعلّم الصّالح، وأن تكتب لهم الصّحبة الطّيبة، وأن ترزقهم القناعة والرّضا، وأن تُسهّل طريقهم للخير.

اللهم استودعتك أبنائي مع بداية عام دراسي جديد، أنتَ تعلم ما فيه، وأسألك أن تكتب لهم الخير في جميع تفاصيله، اللهم وفّقهم للعلم النافع، والفهم النّافع، وكُن لهم في كلّ اختبار.

اللهم املأ صدور أبنائي بالعلم والحكمة، واجعلهم من الحافظين لكتابك، الماضين في حُكمك، اللهم فقّهم بالقرآن، وانفعهم بالإسلام، وانفع بهم الأمّة يا ربّي الكريم.

دعاء اول يوم دراسي لنفسي

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة من أفضل الدّعاء لنفسي في بداية عام دراسي جديد،

والتي تشمل على الباقة التالية:

دعاء اول يوم دراسي لنفسي

اللهم في بداية العام الدراسي استودعتك نفسي،

اللهم روّضها على العلم وأعنّي عليها،

اللهم وفّقني لما تُحب وترضى، واجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت إليهم يا ربّي الكريم.

اللهم يا ربّي الكريم أسألك أن تكون لي في بداية العام الدراسي، وأن تُسدّد قلبي على طريق العلم الذي باركت، اللهم اجعل لي من فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، وعن شمالي نورًا، وعن يميني نورًا، وبارك لي في طريقي.

اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بأسمائك الحسنى التي أنزلت، أن تُكرمني بالعلم، وأن تُثبّت قلبي على طريقه، اللهم افتح عليّ من فتوح العارفين، وأكرمني بشهادة الحق والدّين.

اللهم جنّبني الصّحبة السّيئة، وأبعدني عن شهوات النّفس،

اللهم أعنّي على نفسي الأمّارة بالسّوء، واكتب لي الخير في كلّ مناسبة،

اللهم وفّقني في بداية مشواري، واجعل لي نصيبًا من النّجاح.

 

 دعاء اول يوم دراسي للطفل

فيما يلي يتم الإشارة إلى مجموعة أدعية مميّزة يُمكن سردها في بداية العام الدراسي، وهي أدعية لطفلي في بداية العام:

اللهم مع النّفحات الأولى استودعتك مشوار طفلي الغالي الذي وهبتني إياه،

اللهم كُن له ومعه، وسدّد رأيه وجوارحه على العلم النافع، فيكون كما أردت له أن يكون.

اللهم وفّق طفلي الغالي إلى طريق العلم، وألهمه لما فيه الخير، وأبعده عن الشهوات، اللهم وفّقه للعلم النّافع وارزقه البصر والبصيرة، وارزقني فرحة القلب عند كلّ نجاح.

اللهم يا ربّي الكريم أسألك أن تكون لطفلي الحبيب، اللهم اجعله من الحافظين لكتابك الكريم، واجعله من الذّاكرين الحامدين، واجعله من الذين نفعتهم به عبادك الصّالحين.

اللهم افتح على طفلي من الخير كلّه، واعصمه عن كلّ سوء،

اللهم اجعل له نصيبًا من العلم، واكتب له الخير في كلّ خطوة من خُطوات المدرسة، وثبّت قلبه على ما تُحب وترضى.

 

دعاء اول يوم دراسي للجامعه

تُعتبر المرحلة الجامعية من أهم المراحل التعليميّة في مسيرة الطّالب، وانطلاقًا من ذلك يتم تبنّي الكثير من الأدعية المُباركة، وفي ذلك يُشار إلى الآتي:

الدعاء الأول

اللهم قد بدأ العام الدراسي، وعليك الاتّكال، أسألك يا واسع الرحمات أن تكون لي، وأن تُسدّد طريقي، وأن تجعل لي نصيبًا من الفرح الجميل عند كلّ نتيجة.

الدعاء الثاني اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، أسألك يا خالقي أن توفق ولدي إلى طريق النّجاح، وأن تزيده من الثّبات على طريق العلم الذي يُرضيك، أنتَ القادر ولا قادر على توفيقه سِواك.

الدعاء الثالث اللهم استودعتك فرحة ولدي، وتعبه وجُهوده الكثيرة،

اللهم لا تضيّع عليه تعب، ولا تُذهب له بأس، أكرمه بما تُحب وترضى، واجعله من المتفوّقين في مسارات الدّراسة. الدعاء الرابع يا ربّي الكريم أسألك في بداية العام الدراسي أن ترزق ابنتي الخير، وأن تسترها في الدّنيا والآخرة،

اللهم وفّقها للعلم النّافع، واجعل لها النصيب الأكبر من الفرح الجميل عند كلّ مرحلة.

 

دعاء اول يوم دراسي لابني

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال في بداية العام الدراسي، حيث يحرص أولياء الأمور على تبنّي الكثير من الأدعية المُباركة، وفي ذلك يُشار إلى الآتي: مع بداية العام الدراسي الجديد

أسألك يا خالقي الكريم أن تُلهم أبنائي إلى الخير والإبداع، وأن تُسدّد طريقهم على النّجاح، وأن تُكرمهم بنور العلم، وتمام الفهم، والتوفيق إلى ما تُحب وترضى. اللهم يا من لا تردّ سائلًا، ويا من لا تُخيّب للعبد وسائلًا، أسألك من نور وجهك الكريم أن تُنير طريق العلم لابني الغالي، وأن تجعل له النصيب الأكبر من النّجاح والتوفيق في بداية العام الجديد.

اللهم يا خالقي الكريم أسألك في هذه اللحظات الطّيبة من عُمر العام الجديد أن تكون لابني الغالي، وأن تفتح عليه من أبواب الخير،

اللهم ضاعف له فرص النّجاح والسّلامة في مسارات العلم والتّعليم. اللهم لكَ الحمد على تَمام النِعم، اللهم عرّفنا نعمك بدوامها، ولا تعرّفنا عليها بالزّوال،

اللهم أسألك أن تكتب التوفيق على أبنائي في عامهم الجميع، وأن تجعله عام الخير والنّجاح لهم،

اللهم اكتب لهم الإبداع، وسهّل عليهم مسارات الدراسة. دعاء اول يوم دراسي لبنتي إنّ بداية العام الدراسي هي الفرصة المُتجدّدة لتحقيق النّجاح والتفوّق،

 

وفي تلك المناسبة يتم سرد أفضل الدّعاء لابنتي في بداية عام جديد من الآتي:

دعاء اول يوم دراسي لبنتي

اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مُنزّل الرّحمات أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترزق ابنتي الفهم الواسع، والإدراك لكل مسألة، وأن تحفظ عليها نعمة الحفظ، وأن تردّ لها ما حفظت ودرست عند الحاجة.

اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلت الحُزن سهلًا،

اللهم وفّق ابنتي الغالية وخذ بيديها إلى طريق العلم والنّجاح، واكتب لها السّعادة في كلّ مرحلة. يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، استودعتك روحًا عزيزة الحُضور في قلبي، أن تكون لها مع بداية عامها الدّراسي الجديد،

اللهم أكرم ابنتي بتمام التوفيق، وأحسن لها فإنّك خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء. اللهم يا ربّ الخير الذي أمرنا بالعلم،

اللهم أنتَ خالق العظيم الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر،

اللهم أكتب لابنتي الخير وألهمها لمسارات الخير، وارزقها العلم الذي تنفع به نفسها وأهلها يا رب.

 

دعاء اول يوم دراسي للابناء

يُعتبر الدّعاء أحد مسارات العبادة التي أمر الله تعالى بها، وشدّد رسول الله على تبنّيها في كل مناسبة، وانطلاقًا من ذلك يتم سرد أجمل الأدعية للأبناء في أول يوم دراسي:

اللهم يا ودود يا ودود، يا مُجيب الدّعاء، ويا سميع النّداء أسألك من نور وجهك الكريم أن تتنزّل بالخير على أبنائي، وأن تُنير لهم مسارات العلم، وأن تُسهّل عليهم كلّ صعب، أنتَ ربّ الخيرات الذي أمرنا بالدّعاء، ووعدنا بالإجابة. يا ربّ الرّحمات المنثورة، والخيرات المنشورة، مع نفحات البداية لعام دراسي جديد استودعتك أحلام أبنائي الأحبّة، أن تجعلها حقًا،

اللهم وفّقهم لما تُحب وترضى، واكتب لهم السّلامة والنّجاح في كلّ خطوة. اللهم يا ربّي الكريم قد بسطنا لك أيادي الضراعة متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة أن تكتب لأبنائي الخير، وأن تجعلهم من الناجحين المتفوّقين فأنت القادر الكريم الذي لا يُعجزه أمر.

اللهم يا ربّ الرّحمات أسألك أن توفّق أبناءنا في عامهم الدراسي، وأن ترسم بهم للأمّة مجدًا جديدًا، اللهم أخرج منهم العلماء والمهندسين والأطبّاء، وأصلح بهم شأن الأمّة يا ربّي الكريم.

مقالات ذات صلة

الإفتاء: كذب الأطفال نتاج اضطرابات نفسية وتربية خطأ

admin

تحذيرات في أمريكا من هجمات قد يشنّها متطرفون مع قرب موعد انتخابات 2024

admin

موعد إعلان انضمام مبابي رسميا إلى ريال مدريد

admin