الشعلة

تعرف علي أطعمة مفيدة لصحة القلب وتحميك من الضغط والكوليسترول

القلب من أهم أعضاء الجسم، ويلعب دورًا حيويًا في أنظمة الأوعية الدموية لدينا، حيث يحافظ على حركة الدم في الجسم، ويتحكم في معدل ضربات القلب، وتحافظ صحة القلب أيضًا على ضغط الدم، عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة قلبك بمرور الوقت، يمكن لنظامك الغذائي أن يلعب دورًا رئيسيًا في ذلك.
وتوصي جمعية القلب الأمريكية باتخاذ خيارات غذائية محددة لدعم صحة القلب، نظرًا لأن الأطعمة الخاصة بصحة القلب يمكن أن تقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية المحتملة الأخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، فمن الجدير وضع ذلك في الاعتبار أثناء التخطيط لوجباتك الأسبوعية.

الفواكه والخضروات

يعد الخضار والفواكه من الأطعمة التي تحمل الكثير من الكثافة الغذائية، فعلى سبيل المثال، فإن الموز والبطاطا الحلوة تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يحتاجه القلب تعد، وتساعد الخضروات في منع انسداد الشرايين، نظرًا لاحتوائها على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول وضغط الدم.

الحبوب الكاملة

ليست كل الكربوهيدرات سيئة، تتطاير الكربوهيدرات الضارة مثل تلك الموجودة في الخبز الأبيض عبر جسمك، ولكنها غالبًا ما تضر أكثر مما تنفع. لكن الكربوهيدرات المفيدة، مثل تلك الموجودة في منتجات الحبوب الكاملة، توفر الألياف، والتي تعزز صحة القلب.
فضلًا عن ذلك، فإن غالبًا ما تأتي الحبوب الكاملة مليئة بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد (فيتامين ب 1) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) والنياسين (فيتامين ب 3) وحمض الفوليك (فيتامين ب 9) والمغنيسيوم، أما إذا كنتِ تبحثين عن نظام غذائي صحي للقلب، فاختاري المنتجات التي تحتوي على الحبوب الكاملة في قائمة مكوناتها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا العثور على الكربوهيدرات المفيدة في الفاصوليا والبطاطس والبازلاء والذرة.

البروتينات الخالية من الدهون

في حين أن بعض البروتينات، مثل اللحوم الحمراء يمكن أن تكون قاسية على قلبك،  إلا أن البعض الآخر هو المفتاح لصحة قلبكِ، مثل البروتينات النباتية والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون مثل الأسماك.

الدهون الصحية

قد تعتقدي أن الدهون تسبب مشاكل في القلب، لكن الأمر كله يتعلق بنوع الدهون، حيث تم ربط الدهون المتحولة والمشبعة بمشاكل القلب والأوعية الدموية في العديد من الدراسات، فإن جسمك بما في ذلك القلب، يحتاج إلى دهون صحية، يمكنك الحصول عليها من الأسماك والمكسرات والبذور.

مقالات ذات صلة

طبيب روسي يكتشف مرضا خطيرا بسبب الآيس كريم

admin

اقتلاع سن نما في أنف مواطن لمدة 20 عاما

admin

تركي آل الشيخ يرحب بـ”مكة” محمد صلاح

admin