الشعلة

تعرف علي أسعار القطن اليوم في مصر.. وشوف القنطار وصل لكام

وصل متوسط أسعار القطن اليوم في مصر، حوالي 11 ألف و700 جنيه للقنطار الواحد من الذهب الأبيض، والذي يصنف من أجود أنواع القطن في العالم وتشتهر مصر برزاعته سنويا.

أسعار القطن اليوم في مصر

وكشفت رتيبة محمود، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، ومدير منظومة تداول القطن في مصر، أن أسعار القطن اليوم في مصر، وصلت لأعلى مستوى لها لأول مرة في الصعيد، مما أدى إلى فرحة عارمة بين المزارعين.

أسعار القطن اليوم في مصر والقنطار وصل كام
أسعار القطن اليوم في مصر

وأوضحت مدير منظومة تداول القطن، في تصريح له، أن سعر القنطار وصل في المزاد إلى 11 ألف و700 جنيه، ولم يحدث هذا السعر في تاريخ بيع القطن نهائيا في صعيد مصر، أن يصل القنطار إلى هذا الحد.

وذكرت أنه تم عقد مزاد، لبيع محصول القطن في محافظات الصعيد ويه: الفيوم وبني سويف والمنيا، والمقدر بـ 21 ألف و900 قنطار، حصيلة محصول القطن في الثلاث محافظات هذا العام.

أسعار القطن اليوم في مصر وسعر الكيلو عامل كام؟
أسعار القطن اليوم في مصر

سعر كيلو القطن اليوم

وبذلك بلغ سعر كيلو القطن اليوم، إلى 117 جنيها، قياسا على سعر القنطار الذي يساوي 100 كيلو جرام، وزادت كذلك مساحة القطن المزرعة في مصر، بحوالي 352 فدانا إضافية عن مساحة العام الماضي.

وينتج فدان الأرض في مصر، حوالي 7 قنطار من القطن، وتشير التوقعات إلى الاستمرار في زيادة المساحات المزروعة بالقطن في مصر، عاما تلو الأخر، نظرا لأهمية هذا المحصول المهم محليا وعالميا.

مقالات ذات صلة

مارين الحيمر: ارتدائي للحجاب يجب أن يكون عن قناعة.. وأضعه على قلبي وكلامي وأفعالي

admin

اليوم إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لـ2023

admin

ارتفاع عدد المعتقلين في فرنسا جراء أعمال الشغب إلى أكثر من 1300 شخص

admin