الشعلة

تعرف علي أسباب اختيار الرياض في قائمة أكثر المدن حيوية في العالم

استطاعت العاصمة السعودية الرياض أن تدخل لأول مرة في تاريخها في قائمة أكثر 20 مدينة حيوية في العالم، وذلك لتكون دليلا أن المملكة تمشي على الطريق الصحيح وبرؤية واضحة وقوية.

وكشف مؤشر زخم المدن الصادر عن شركة ” جي إل إل “، العالمية للاستشارات والاستثمارات، والذي يسلط الضوء على مدن العالم الأكثر حيوية وفاعلية من حيث السوق العقاري، عن حلول كل من الرياض ودبي كمدينتين عربيتين في قائمة العشرين.

ويعمل المؤشر على جمع معايير تقييم العوامل التجارية والاقتصادية والاجتماعية التي ترتبط بسوق العقارات في 130 مدينة من مدن العالم العريقة والناشئة.

ويرجع السبب في دخول الرياض ضمن القائمة لأولى مرة في تاريخها لعدة أسباب أبرزها برنامج رؤية المملكة 2030، بالإضافة لتطوير الوجهات الترفيهية، والمبادرات التي تعمل تحسين مستوى جودة الحياة والمعيشة عن طريق تحسين البنية التحتية، بجانب اللوائح التي وضعت لتحسين قطاع السياحة في المملكة.

يأتي ذلك في حين يلاحظ ان خطط تكوير البنية التحتية الطموحة هي العامل المشترك بين مدينتي الرياض ودبي، وذلك بفضل حالة الزخم التي تعم دبي في مشاريع البنية التحتية استعدادا لمعرض إكسبو 2020، في حين أن افتتاح شبكة مترو الرياض المرتقب سيغير من مفهوم التنقل في المدينة.

مقالات ذات صلة

مصدر يكشف موعد زيادة عدد الجماهير في مباريات الدوري إلى 10 آلاف مشجع

admin

بعد عرضه في مزاد.. مكتبة الإسكندرية تستعيد جواز سفر الرئيس السادات

admin

ابتعد عن النوافذ والأبواب.. تعرف علي نصائح معهد البحوث الفلكية للحماية من مخاطر الزلازل

admin