الشعلة

تعرف علي أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة.. رددها مع بداية شهر الشهر المبارك

تتعدد أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث لم يتبقى سوى ساعات معدودة ويهل شهر الله المبارك بالخير واليمن والبركات، ففيه أحداث عظيمة مشهودة في التاريخ والحاضر الإسلامى، ومنها أداء ركن الإسلام الخامس، فريضة الحج، والوقوف على جبل عرفات، وذبح الأضاحي تقربًا إلى الله سبحانه وتعالي.

وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث النبوية في فضل هذه الأيام ومنها : ” ما من أيام العمل الصالح فيها أحبُ إلى الله عز وجل من هذه الأيام- يعني أيام العشر- قالوا: يا رسول الله: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشىء “.

العشر الأوائل من ذي الحجة

 

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

 

جاءت أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة كالتالي:

– اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وفتنة النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، ومن شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، يارب العالمين.

– اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

 

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

 

كما جاء دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة المستحب أيضًا كالتالي:

– اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نور يارب.

الأوائل من ذي الحجة

– اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير، ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

مقالات ذات صلة

أمر ملكي بتعيين محافظ جديد للبنك المركزي السعودي

admin

“طلعة رجب” لتوزيع الصدقات عند المقابر.. تاريخها وحكمها في الإسلام

admin

أطعمة ممنوع تناولها للحامل.. تعرفي عليها

admin