الشعلة

تعرف علي أبرز المدن لعشاق الاسترخاء في العالم

حينما تفكر في العطلة الأكثر راحة يتبادر إلى ذهنك شاطئ أو ملاذ هادئ في الطبيعة، لكن اتضح أن المدن يمكن أن تكون أماكن هادئة جدًا أيضًا.

وقامت شركة تأمين السفر MoneySuperMarket travel insurance بتطوير مؤشر خاص للمدن الهادئة، استدلت من خلاله على أفضل وجهات العالم للاسترخاء.

ونقلت مجلة “تايم أوت” نتائج بحث قامت به الشركة عبر هذا المؤشر، من خلاله قامت بتقييم 75 مدينة حول العالم وحددت الأبرز منها لعشاق الاسترخاء، بناء على عوامل تشمل تلوث الهواء والضوضاء، والازدحام المروري، ومتوسط ساعات سطوع الشمس، فضلاً عن سعادة السكان المحليين ودرجة الود التي يتمتعون بها مع الغرباء.

وكشف البحث الخاص بشركة MoneySuperMarket عن أن مدينة “ريكيافيك” عاصمة أيسلندا، كانت هي أفضل مدينة للاسترخاء في العالم لعام 2024، بعد تسجيلها لدرجة تقييم بلغت 85.5 نقطة على مؤشر المدن الهادئة.

وذلك لارتفاع درجة صفاء الجو بها، ونوعية الهواء الجيدة، ومستويات التلوث المنخفضة، والسكان المحليين السعداء والمساحات الخضراء الكبيرة.

والبحث، كشف أيضا عن أن العاصمة الإستونية “تالين” في المركز الثاني بين أبرز مدن العالم للاسترخاء 2024، حيث حصلت على درجة تقييم من مؤشر شركة MoneySuperMarket بلغت 82.3 نقطة بفضل هدوئها وبنيتها التحتية فائقة الكفاءة.

وفي المركز الثالث، كانت مدينة بيرغن، وهي مدينة تقع على الساحل الغربي للنرويج، تتمتع بنوعية من الهواء النظيف وأقل مستويات التلوث الضوئي وفق ما كشفت عنه الدراسة.

وفيما يلي الترتيب الكامل لأبرز 9 مدن في العالم للاسترخاء في 2024، في المركز الأول ريكيافيك عاصمة أيسلندا، وفي المركز الثاني “تالين” عاصمة أستونيا.

في المركز الثالث مدينة “بيرغن” النرويجية”، في المركز الرابع عاصمة النمسا مدينة “فيينا”، في المركز الخامس جاءت مدينة ستوكهولم.

في المركز السادس جاءت مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، في المركز السابع جاءت مدينة “ليوبليانا” عاصمة سلوفينيا، ثم في المركز الثامن مدينة ميونخ الألمانية، وفي المركز التاسع جاءت مدينة زيورخ السويسرية.

مقالات ذات صلة

فصائل عراقية تعلن شن هجمات على قواعد أمريكية في سوريا والعراق

admin

أليسون هوكر تكشف تفاصيل وفاة زوجها ستيفن تويتش

admin

حسين فهمي يكشف شروط جديدة لحضور الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي

admin