الشعلة

تعرف على موعد وشروط حجز شقق سكن مصر قبل غلق باب التقديم.. بالتفاصيل

شقق الإسكان، كشفت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن شروط حجز شقق سكن مصر والتى تطرحها الوزارة بعدد من المدن الجديدة، ومن المقرر غلق باب التقديم يوم الخميس المقبل 16 فبراير.

ويضم الطرح 8660 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر السكني بالمرحلة التاسعة بعدد من المدن الجديدة وقيمة جدية الحجز لوحدات “سكن مصر” تبلغ 70 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل، ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

 

الشروط العامة للتقديم على شقق الإسكان بمشروع سكن مصر

ونستعرض شروط التقديم على وحدات المشروع كالتالي:
1.  يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
2. ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وان يكون له اهلية التصرف والتعاقد.
3 لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

4. تعتبر أحكام القانون رقم (59) لســ 1979ـنة في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها – وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم (148) لـــ 2001 سنة ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون (119) لس 2008 سنة ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.
5. يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.
6. الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة في هذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.
7. يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها وإن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
8. يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح دون أدنى مسئولية على الهيئة وأجهزتها.
9. مالم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط يخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز الوحدة حاليًا أو مستقبلا.
.10 لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.
11. يلتزم المشتري باستلام الوحدة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ التعاقد.
.12 يلتزم المشتري قبوله الاشتراك في الشركة الشخص الاعتباري الذي تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع ويلتزم بسداد مبلغ وديعة الصيانة المحددة دفعة واحدة للشركة الشخص الاعتباري) قبل استلام الوحدة كما يقر المشتري سداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويًا.
13. بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقًا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.

 

 

موعد التقديم على وحدات سكن مصر

والتقديم على شقق الإسكان بمشروع قطامية جاردنز من خلال الموقع الالكتروني لحجز بنك التعمير والإسكان والدخول من هنا 

كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 42 وحدة إدارية جاهزة للاستلام، كاملة التشطيب والمرافق، بعمارات نماذج “الداليا – النرجس – عصفور الجنة”، بمساحات (71.68 م2 – 56.44 م2 – 46.55 م2)، بالقطعة 75 جنوب الأحياء، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك للبيع بنظام التخصيص، بأسعار تنافسية، وتيسيرات كبيرة فى السداد، اعتبارًا من يوم الإثنين 20 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

للشركات الناشئة.. البنك الأهلي المصري يتيح خدمات غير مالية من خلال مبادرة رواد النيل

admin

رابط تقديم طلب التجنيس بالجنسية الإماراتية وشروط الحصول عليها

admin

علي محمد الشرفاء يكتب:المؤامرة.. والأهداف

admin