الشعلة

تعرف على موعد عيد الفطر 2023.. وموعد الصلاة وعدد أيام الإجازة

أعلن مركز الفلك الدولي موعد عيد الفطر 2023 في العالم الإسلامي وموعد تحري هلال شهر شوال 1444هـ.

موعد عيد الفطر 2023 مصر

وأوضح المركز، في بيان له، أنه من المنتظر تحري هلال شهر شوال؛ لتحديد موعد عيد الفطر 2023 يوم الخميس الموافق 20 أبريل الجاري، منوهًا بأنه من المتوقع أن يحل موعد عيد الفطر 2023 يوم الجمعة 21 من نفس الشهر.

موعد عيد الفطر 2023

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يختلف موعد عيد الفطر 2023 في العالم الإسلامي، نظرًا لعدم توافر الأجواء المناسبة لاستطلاع هلال شهر شوال سواء بالعين المجردة أو بالتليسكوب من جميع أنحاء قارتي آسيا وأستراليا.

 

ويكون استطلاع هلال شهر شوال ممكنًا باستخدام التليسكوب فقط وبصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة إفريقيا وأوروبا، وممكنًا بالعين المجردة بصعوبة في الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين.

 

متى عيد الفطر 1444

وفيما يتعلق بـ موعد عيد الفطر 2023 في العالم الإسلامي، نوه المركز بأن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتليسكوب من أجزاء من العالم الإسلامي الخميس 20 أبريل، ونظرا لحدوث الاقتران قبل غروب الشمس وغروب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي، فقد جرت العادة في مثل هذه الظروف أن تعلن غالبية الدول الإسلامية بدء الشهر في اليوم التالي، وعليه من المتوقع أن يحل موعد عيد الفطر 2023 في العديد من الدول يوم الجمعة 21 أبريل الجاري.

 

كم باقٍ على عيد الفطر

أما بالنسبة للدول التي تشترط الرؤية الصحيحة بالعين المجردة فقط، أو تشترط الرؤية المحلية الصحيحة ولو بالتليسكوب، وهذه دول قليلة، فيتوقع أن تكون عدة رمضان فيها 30 يومًا وأن يحل موعد عيد الفطر 2023 فيها يوم السبت 22 أبريل.

 

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2023

ووفقًا لأجندة الإجازات الرسمية التي أعلن عنها الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، فإن إجازة عيد الفطر 2023 من المقرر أن تبدأ يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023، على أن تكون 4 أيام لموظفي القطاع العام، و3 أيام لموظفي القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

الرئيس السيسي يتابع جهود حماية الفئات الأولى بالرعاية من فاقدي الرعاية الأسرية

admin

قمر الفراولة أول بدر عملاق بالسنة يزين سماء مصر غدا

admin

بالصور.. اندلاع حريق هائل في معرض أحذية بجمصة

admin