الشعلة

تعرف على قائمة منتخب المغرب في كأس العالم 2022.. استبعاد بن شرقي وضم بانون

أعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، قائمة أسود الأطلس النهائية ، التي سيخوض بها المعسكر الإعدادي، قبل المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وشهدت القائمة عودة عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي، واستبعاد فيصل فجر لاعب وسط الوحدة، مع تواجد بدر بانون مدافع الأهلي السابق، واستبعاد أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي.

وضمت قائمة المغرب لكأس العالم 2022 الآتي:-

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، احمد رضا التكناوتي.

الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، أشرف داري، يحيى عطيات الله، بدر بانون، جواد الياميق.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عبد الحميد صابيري، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، بلال القنوس، يحيى جبران.

الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، زكريا أبوخلال، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي، إلياس شاهين، يوسف النصيري، وليد شديرة، عبد الرزاق حمد الله.

مشاركات المغرب في كأس العالم

تأهل المغرب لنهائيات كأس العالم في 5 مناسبات سابقة، وستكون المشاركة في مونديال قطر 2022 السادسة في تاريخه.

وكانت المشاركة الأولى في مونديال المكسيك 1970 وحينها غادر زملاء المهاجم أحمد فراس السباق من الدور الأول، بعد خسارة أولى أمام ألمانيا 2-1، ثم ثانية بثلاثية نظيفة أمام البيرو، قبل التعادل أمام بلغاريا 1-1.

وبعد 16 عاما، أبلى أسود الأطلس البلاء الحسن في مشاركتهم الثانية، ففي مونديال 1986 بالمكسيك كان المغرب أول منتخب أفريقي وعربي يتصدر مجموعته ويتأهل للدور الثاني، حيث فاز على البرتغال 3ـ1 وتعادل مع إنجلترا وبولندا دون أهداف، ليواجه فيما بعد ألمانيا ويخسر بصعوبة 0ـ1.

وكان مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأميركية الأسوأ في تاريخ مشاركات المنتخب المغربي، بخروجه مبكرا مع تلقيه 3 هزائم أمام بلجيكا والسعودية وهولندا.

وشارك أسود الأطلس للمرة الرابعة في المونديال بمناسبة نسخة 1998 وكان على أعتاب التأهل للدور الثاني بعد تعادل مع النرويج وهزيمة أمام البرازيل وانتصار على أسكتلندا لكنه خرج بمرارة بعد فوز مفاجئ للنرويج على البرازيل.

وفي مونديال روسيا 2018، وضعت القرعة المغرب في مجموعة حديدية تضم منتخبات إيران وإسبانيا والبرتغال، إلا أن المغامرة توقفت في الدور الأول بعد الخسارة من البرتغال وإيران والتعادل مع إسبانيا 2ـ2.

 

جدول مباريات المغرب في كأس العالم 2022

يلعب المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة، ويستهل مبارياته في الدور الأول بمواجهة كرواتيا في 23 نوفمبر المقبل بملعب البيت، ثم يلتقي بلجيكا في 27 من الشهر ذاته بملعب الثمامة، ويختم أسود الأطلس مباريات الدور الأول بمواجهة كندا في الأول من ديسمبر الأول بملعب الثمامة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin

أحصل على تمويل يصل لـ 100 آلف جنيه خلال 24 ساعة فقط.. والسداد على 4 سنوات

admin

الرئيس التركي أردوغان يعلن دعم بوتين في مواجهة العصيان المسلح

admin