أخبار عاجلةتقارير

تعرف على المواد الملغية للصف الأول الثانوي 2025.. 6 مواد بمجموع 380 درجة

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.. يبحث العديد من أولياء الأمور والطلبة عن المواد الملغية للصف الأول الثانوي 2025، حيث أعلن وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، خريطة المواد الدراسية للمرحلة الثانوية العام، والتي تضمنت تحويل بعض المواد من مواد تضاف إلى المجموع إلى مواد لا تضاف للمجموع، ومنها مادة اللغة الأجنبية الثانية.

المواد الملغية للصف الأول الثانوي 2025

وإذا كنت تريد معرفة المواد الملغية للصف الأول الثانوي 2025، فإن النظام القديم كان يتضمن على 10 أساسية  تنقسم إلى اللغات وهي: اللغة الأجنبية الثانية- اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى، وأيضا المواد الأدبية الفلسفة- التاريخ- الجغرافيا، بجانب المواد العلمية الفيزياء- الكيمياء- الأحياء- الرياضيات، وبعد مخطط وزارة التربية والتعليم أصبح المواد الملغية كالآتي:

  • الجغرافيا.
  • الأحياء.
مواد أولى ثانوي

مواد أولى ثانوي 2025

وفيما يخص مواد أولى ثانوي 2025، فإنها ستكون 6 مواد، يكون المجموع النهائي فيها من 380 درجة، منهم مواد لا تضاف إلى المجموع وهي اللغة الأجنبية الثانية، وأيضا التربية الدينية، وإليكم المواد التي تضاف إلى المجموع:

  • اللغة العربية المجموع 80 درجة.
  • اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة.
  • التاريخ 60 درجة.
  • الرياضيات 60 درجة.
  • العلوم المتكاملة 60 درجة.
  •  الفلسفة والمنطق 60 درجة.

ونشير هنا إلى أن مادة العلوم المتكاملة تتضمن على مادة الفيزياء، وكذلك الكيمياء، ويكون مجموع المادة في نهاية العام من 60 درجة، الفصل الدراسي الأول من 30 درجة، بينما الفصل الدراسي الثاني من 30 درجة.

مواد أولى ثانوي 2025

نظام الثانوية العامة الجديد 2025

وفيما يخص نظام الثانوية العامة الجديد 2025، فإن الهدف من إعادة هيكلة الثانوية العامة، تأكيد الهوية الوطنية من خلال دراسة تاريخ مصر، وأيضا التركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة بحيث يستطيع الطالب إتقانها، بالإضافة إلى أنشاء أنشطة تدريس البرمجة لطلاب الثانوية.

ويستهدف نظام الثانوية العامة الجديد 2025، تضمين الموضوعات القومية بالمنهج، كما يستهدف النظام الجديد مواكبة التعليم لسوق العمل، واستعادة دور المدرسة التربوي، وإكساب الطلاب المهارات المستقبلية.

نظام الثانوية العامة الجديد 2025

مواد الصف الأول الثانوي النظام الجديد

وفي نهاية التقرير نكون عرضنا مواد الصف الأول الثانوي النظام الجديد، والتي تتضمن على 6 مواد أساسية، تساعد الطالب على فهم المنهج بشكل أفضل، ويكون حصيلة معلوماتية من كل مادة يدرسها، مع العلم أن المواد الفلسفية تم تقسيمها على فصلين، فإن الصف الأول الثانوي سيدرس مادة الفلسفة، بينما في الصف الثاني الثانوي يدرس مادة علم النفس، ولن يدرس الطالب هذه المواد في شهادة الثانوية العامة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button