الشعلة

تعرف على الصفقة الإماراتية التي ساهم فيها المايسترو صالح سليم

ينتظر جمهور الكرة المصرية، المواجهة النارية المرتقبة بين قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك، غدًا الجمعة على ملعب هزاع بن زايد، في إطار منافسات كأس السوبر المصري موسم 2021-2022، وعادة ما تشهد مباراة القمة بين الفارس الأبيض والمارد الأحمرتنافسية كبيرة بين اللاعبين من أجل تحقيق الفوز بغض النظر عن مدى أهمية المباراة لكلا الفريقين.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية المصرية تحقيقًا لبطولة السوبرالمصري برصيد 11 لقبًا، ولم ينجح في حصد اللقب خلال 4 مناسبات، بينما حقق نادي الزمالك البطولة 4 مرات، وخسر اللقب في 6 مواجهات.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تستضيف فيها دولة الإمارات بطولة السوبر المصري، حيث سبق وأن أقيمت البطولة على الأراضي الإماراتية، ونجح الأهلي في التتويج بلقبين على حساب الزمالك والمصري البورسعيدي، بينما لم ينجح المارد الأحمر في حصد اللقب مرة وحيدة كانت أمام المنافس التقليدي الفارس الأبيض بعد الهزيمة أمامه بركلات الترجيح.

صالح سليم أسطورة الأهلي والصفقة الإماراتية

وترتبط دولة الإمارات في الناحية الرياضية بالعديد من العلاقات الطيبة مع المسؤولين في الرياضة المصرية منذ فترة طويلة، حيث سبق وأن ساهم المايسترو صالح سليم أحد رموز الكرة المصرية والعربية في صفقة إماراتية تاريخية، حينما انتقل لاعب المارد الأحمر مشير عثمان إلى فريق أهلي دبي، بعدما ذهب  سلطان صقر السويدي إلى القلعة الحمراء، ووافق رئيس الأهلي حينها على إتمام الصفقة رغم تردد المسؤولين، وفقًا لما صرح به الأمين العام السابق للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات.

وكان آخرلقاء جمع بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في السوبر احتضنه استاد محمد بن زايد، كان عام 2020، وقتها تفوق نادي الزمالك بركلات جزاء أيضاً ، فبعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي تم الاتجاه لركلات الترجيح التي حسمت اللقب لصالح الفارس الأبيض للمرة الرابعة في تاريخه.

وعلى مر التاريخ، تتجه أنظار عشاق وجماهير الكرة المصرية، مباراة القمة التي تجمع بين المارد الأحمر النادي الأهلي، والفارس الأبيض نادي الزمالك، باعتبار أن الناديين الكبيرين أكثر الفرق شعبية في الوطن العربي وإفريقيا، نظراً لما يتمتعان به من قاعدة جماهيرية ضخمة في كافة أرجاء الشرق الأوسط.

أشرف صبحي: إقمة السوبر المصري في الإمارات دليل على قوة العلاقات

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر خلال ندوة بعنوان «تاريخ العلاقات الرياضية بين مصر والإمارات إن إقامة مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، يعد دليلاً على قوة العلاقات بين مصر والإمارات في الناحية الرياضية.

وأشار صبحي إلى أن دولة الإمارات موجودة في قلب كل مصري، وشرف للدولة المصرية إقامة بطولة السوبر المصري في دولة الإمارات العربية الشقيقة،كما يوجد مجالات تعاون كثيرة بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

اعتراف المتهمين بإجبار الأطفال على التسول في شوراع القاهرة

admin

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.. بعد فوز ليفربول على فولهام

admin

حبس راكب بحوزته 1400 قرص مخدر داخل مطار القاهرة

admin