الشعلة

تعرف على أهم فوائد تناول البرتقال على الصحة

البرتقال فاكهة شتوية تحتوي على عناصر غذائية عديدة مفيدة للصحة العامة والبشرة والشعر، ويحتوي على فوائد عديدة ولا حصر لها، فهو أحد أبرز الحمضيات التي تتميز بالرائحة الذكية والطعم الجميل، فضلا عن أنه يحتوي على قيمة غذائية مرتفعة، ونسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض.

أهم فوائد تناول البرتقال على الصحة أبرزها:

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي البرتقال على D- ليمونين، وهو مركب موصوف للوقاية من السرطانات مثل سرطان الرئة وسرطان الجلد وحتى سرطان الثدي، كما أن فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة فيه كلاهما مهم لبناء مناعة الجسم، فهي تساعد في مكافحة السرطان، كما أن الطبيعة الليفية للفاكهة تجعلها واقية من السرطان، وفقًا لدراسة، تحدث ما يصل إلى 15٪ من حالات السرطان بسبب طفرات في الحمض النووي، والتي يمكن الوقاية منها بفيتامين.

صحة القلب

ويعد البرتقال مصدرًا جيدًا للألياف والبوتاسيوم والعديد من المعادن والفيتامينات، وكلاهما يمكن أن يدعم صحة القلب حيث إن استهلاك ما يكفي من الألياف يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

البوتاسيوم

البرتقال غني بالبوتاسيوم، وهو معدن ينظم ضربات القلب ووظيفة العضلات، لقد ثبت أنه يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

“باربي المحجبة”.. فنانة نيجيرية تحول بقايا الطعام إلى لوحات فنية

admin

متحدث “الصحة” يكشف أخر تطورات الحالة الصحية لأول مصاب بجدري القرود

admin

استشاري جلدية يكشف عن خطر حساسية المياه النادرة وكيفية العلاج

admin