الشعلة

تعرف على أضرار نقص فيتامين د.. أهمها اضطرابات النوم

الفيتامينات والمعادن ضرورية لأجسامنا، حيث إن أي نقص يحدث بها يدفع أجسامنا إلى التعب والخمول، كما يؤدي إلى حدوث قصور في بعض وظائف الجسم، وذلك وفقًا ل صنداي اكسيبريس.

 

أوضح سكوت ماكدوغال، المدير والمؤسس المشارك لـ The Independent Pharmacy،أهمية فيتامين د، حيث قال إن المصدر الرئيسي لفيتامين د في الجسم هو أشعة الشمس المباشرة.

أشار إلى أهمية فيتامين د، أنه يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، اللازمة للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، وكذلك الحفاظ على نظام مناعي قوي.

 

نقص فيتامين د يؤدي إلى اضطرابات النوم

وأوضح سكوت ماكدوغال أن نقص فيتامين د، قد يتسبب في حدوث اضطرابات ومشاكل في النوم، بالإضافة إلى تغيرات في الحالة المزاجية.

 

قال ماكدوغال: يحتاج البالغون والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة إلى 10 ميكروغرام من فيتامين (د) يوميًا، والنقص في هذه الجرعة قد يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض، مثل الكساح وضعف العضلات وأنماط النوم السيئة وفقدان الشعر وتغيرات الحالة المزاجية.

 

نقص فيتامين د

وأوضح أن هناك سببان رئيسيان لنقص فيتامين د وهما عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د أو عدم امتصاص الجسم له بشكل صحيح، ويمكن للحالات الطبية الحالية الأخرى أن تجعل بعض المجموعات أكثر عرضة لنقص فيتامين د.

 

ويمكن علاج نقص فيتامين د، عن طريق الحصول على مكملات فيتامين د، أو الجلوس تحت أشعة الشمس لفترة زمنية.

مقالات ذات صلة

إذا كنت أعسر.. تعرف على السبب العلمي والمزايا

admin

وزيرة الثقافة تزور معرض جدة للكتاب 2022

admin

الجيش الإسرائيلي والأمريكي يستعدان لضرب الأراضي الإيرانية

admin