الشعلة

تعرفوا علي حالات زيادة المعاشات بقانون التأمينات الجديد

يتساءل الكثير من المواطنين، عن حالات زيادة المعاشات في قانون التأمينات الجديد، والذي وافق عليه مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة، حيث جاء ضمن لائحة القانون الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، ونرصد الآن تلك الحالة وفقا لما أعلنه قانون التأمينات، وجاءت كافة التفاصيل على النحو التالي.

حالا زيادة المعاشات في قانون التأمينات الجديد

1-عند الإصابة بالعمل عجز جزئي مستديم بنسبة 35% فأكثر، ففي تلك الحالة يستحق معاش يساوي نسبة العجز من المعاش.

2-في حالة الإصابة بعجز كامل أو وفاة، فيحق له المعاش بنسبة 80% من الأجر، ففي تلك الحالة يزيد هذا المعاش بنسبة 1% سنويا، وذلك حتى بلوغ المؤمن عليه سن الستين حقيقة أو حكمًا إذا كان العجز أو الوفاة سببًا في إنهاء خدمة المؤمن عليه.

3-يصبح المعاش مستحقا عن الوفاة أو العجز الكامل لمن لا يتقاضى أجر من العاملين بالقطاع الخاص، وخاصة الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، ويكون ذلك بواقع الحد الأدنى للمعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

حيث إن ذلك لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش الخاص بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المستحقة، والذي تتم زيادته بقيمة تعادل الفرق بين 450 جنيها و33% من إجمالي قيمة المعاش.

قانون التأمينات الجديد

4-أما في حالة إذا تسبب العجز في إنهاء خدمة المؤمن عليه، وثبت عدم وجود عمل آخر له لدى صاحب العمل، ففي تلك الحالة يزيد معاشه حتى بلوغ المؤمن عليه سن الستين.

5-وأيضا في حالة الإصابة بعجز جزئي مستديم لا تصل نسبته إلى 35%، ففي تلك الحالة استحق المصاب تعويض بنسبة ذلك العجز، ويكون مضروب في قيمة معاش العجز الكامل عن حوالي 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

فرصة العمر.. أعرف ازاي تمتلك شقة كاملة التشطيب بمقدم 25 ألف وبقسط 800 جنيه “الاستلام في أيام”

admin

اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين

admin

القوى العاملة تعلن عن وظائف خالية.. برواتب تبدأ من 5000 جنيه

admin