أخبار عاجلةصحتك

تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية التقديم للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة

ترتفع معدلات البحث عن تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 من قِبل الأشخاص المستحقين من ذزي الإعاقة، خاصةً لمن يرغب في معرفة خطوات عمل بطاقة إثبات إعاقة.

وحرص هؤلا على تقديم تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024، والتي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تيسيرًا على الأشخاص ذوي الإعاقة لحصولهم على حقوقهم التي كفلتها الدولة لهم.

 

تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024

بشأن تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 أصدرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتشكيل لجنة تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 بكل محافظة لفحص التظلمات المقدمة من المواطنين.

وتشمل تلك التظلمات تساؤلات حول رفض طلباتهم في الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

وتتكون لجنة فحص تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة، من مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وعضوية كل من مدير إدارة التأهيل الاجتماعي بالمديرية، ومدير المجلس الطبي بالمحافظة، والاستشاري الطبي المختص بحسب نوع الإعاقة، ومدير مكتب التأهيل الاجتماعي المختص، كما أنه من حق اللجنة أن تستعين بمن تراه من الخبراء والمختصين لإنجاز أعمالها.

وتختص تلك اللجنة بالآتي :

– فحص تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 المقدمة من قرار رفض طلب الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

– إعادة بحث الحالة ومراجعة مدى استحقاقه البطاقة، وتقوم بإعادة مناظرة الحالات من خلال استمارة موحدة تتضمن التقييمين الطبي والوظيفي.

 

خطوات التظلم على بطاقات الخدمات المتكاملة

يمكن تقديم تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 من خلال إتباع الخطوات التالية:

تقديم تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 ورقيًا من خلال مركز التظلمات بديوان عام الوزارة

تقديم التظلمت ورقيًا بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

تقديم تظلمات رفض استخراج كارت الخدمات المتكاملة من خلال مكاتب التأهيل المتوفرة في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

يمكن للمواطن من تقديم التظلمات عبر الخط الساخن 15044.

تظلمات بطاقات الخدمات المتكاملة

بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت حملة تحت شعار «هنوصلك» لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية، وذلك للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، حيث تهدف الوزارة التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إيمانا من الدولة بأهمية وصول الخدمات المقدمة منها، ومد مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية إلى الفئات المستحقة لها.

وتسخر الوزارة كافة إمكانياتها وتتوسع في التعاون مع المحافظين والشركاء من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، حيث تم البدء بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر وجمعية الهلال الأحمر المصري للوصول إلى ذوي الإعاقة في مناطق سكنهم، بما يشمل مشاركة 5000 متطوع بجانب الرائدات الاجتماعيات، حيث سيقومون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button