الشعلة

تطعيم الحمى الشوكية في المدارس واعرف شروط الحصول عليه

تطعيم الحمى الشوكية في المدارس وشروط الحصول عليه تصدر محركات البحث في الساعات الماضية، مع المزيد من التساؤلات عن الحملات التي تطلقها وزارة الصحة والسكان من أجل تطعيم طلاب المدارس ضد مرض الحمى الشوكية.

ويأتي تطعيم الحمى الشوكية في المدارس في إطار الخطة الصحية الوقائية لوزارة الصحة والسكان للحفاظ على الصحة العامة، وحماية كافة فئات المجتمع من الأمراض المعدية، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

 

 

تطعيم الحمى الشوكية في المدارس

 

ومؤخرًا بدأت بعض المدارس في تطعيم الحمى الشوكية للطلاب، ففي محافظة القليوبية تم تطعيم طلاب صفوف أولى حضانة، والأول الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي ضد تطعيم الحمى الشوكية بمستهدف 180251 طالبا وطالبة.

وفي الشرقية، انطلقت حملة لتطعيم طلاب المدارس بالتطعيمات الروتينية ضد التيتانوس والدفتيريا والحمى الشوكية، حيث يتم تطعيم الصف الثاني والرابع الإبتدائي بالتطعيم الثنائي الدفتيريا والتيتانوس (dt)، مع استهداف ٣٧٤٤٥٠ طالب.

 

 

شروط تطعيم الحمى الشوكية في المدارس

 

ويستدعى تطعيم الحمى الشوكية في المدارس الموافقة من قبل أولياء الأمور، فى حالة عدم تطعيم الأبناء، أما فى حالة تطعيم الأبناء بواسطة المصل واللقاح أو بواسطة أطباء الأطفال، سيتم رفض التطعيم.

تطعيم الحمى الشوكية

 

ويعتبر مرض الحمّى الشوكية من الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان مما يستدعي اتخاذ طرق الوقاية السليمة، ومنها التطعيم.

يذكر أن تطعيم الحمى الشوكية أحد أنواعه مطعوم المكورات الرئوية، وهو مطعوم ضد 23 نوعا من البكتيريا المكورات الرئوية، ويؤخذ هذا المطعوم في عمر بين 2 – 18 سنة.

لكن في الحقيقة لا يُعطى هذا المطعوم إلا في حالات معينة وتحت استشارة الطبيب، مثل: أمراض القلب والرئة والكبد، والفشل الكلوي، والأمراض المناعية.

مقالات ذات صلة

سعر الريال السعودي اليوم السبت في مصر 17-2-2024

admin

بالتقسط على 84 شهر.. ادفع 80 ألف وامتلك شقة متشطبة “تعرف علي الشروط “

admin

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا “مخادع” يصعب إيجاد لقاح له

admin