الشعلة

تصل لـ10 آلاف جنيه.. محاضر بيئة وغرامات لذبح الأضاحى فى شوارع القاهرة

أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يذبح الأضاحى فى الشارع ويترك المخلفات والدماء مشيرا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

كما أكد محافظ القاهرة فتح كل المجازر الحكومية بالقاهرة (الآلى ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان) لاستقبال أضاحى المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانا للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

وأكد محافظ القاهرة حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور، مشددا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وأكد محافظ القاهرة أن المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد، مطالبا هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور حفاظا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئى اللازمة.

وأكد الدكتور صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى أنه يطبق على محال الجزارة القانون 281 لسنة 94 والقانون 53 لسنة 66 الذى ينص على أنه فى حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10000 ج وتتضاعف فى حالة تكرار المخالفة.

وبالنسبة للمواطن الذى يذبح الاضاحى فى الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفا لقانون البيئة 4 لسنة 94 وقد تصل العقوبة ل 10 آلاف جنيه طبقا لحجم المخالفة وأثرها البيئى بالشارع.

وأكد مدير مديرية الطب البيطرى أنه سيتم الذبح طوال ايام العيد داخل المجازر المرخصة مجانا للجمهور كما يوجد غرفة عمليات فى كل حى لتلقى بلاغات المواطنين بوجود أى مشكلات لحلها على الفور على الارقام الخاصة بمديرية الطب البيطرى 27426993، 27427053 بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

مقالات ذات صلة

وزير الأوقاف: الدولة سعت لحدوث انفراجة في كافة المجالات الحياتية

admin

تفاصيل نجاة طائرة جامبيا من كارثة قبل كأس إفريقيا 2023

admin

تعرف علي موعد نهائي كأس العالم قطر 2022

admin