الشعلة

تسرب تجارب مرعبة لفيروس صيني جديد يقتل بنسبة 100%

أجرى العلماء الصينيون تجارب على سلالة متحولة من مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19) لتكون قاتلة بنسبة 100% على الفئران، فى دراسة أشبه بما حدث فى معامل وهان ونتج عنها انتشار فيروس كورونا.

 

وهاجم الفيروس القاتل المعروف باسم GX_P2V – أدمغة الفئران التي تم تصميمها لتعكس التركيب الجيني المشابه للبشر ، وكتب المؤلفون للدراسة قائلين: “يؤكد هذا على خطر انتشار فيروس GX_P2V إلى البشر ويوفر نموذجًا فريدًا لفهم الآليات المسببة للأمراض للفيروسات المرتبطة بـ بسارس SARS-CoV-2”.

 

ويعتبر الفيروس القاتل هو نسخة متحورة من GX/2017، وهو ابن عم لفيروس كورونا تم اكتشافه في حيوانات البنجولين الماليزية في عام 2017 – قبل ثلاث سنوات من تفشي الوباء. والبنجولين تسمى أيضا آكلات النمل الحرشفية، هي ثدييات توجد في المناطق الدافئة من الكوكب.

 

وكتب الباحثون، إنه على الرغم من أن هذه الدراسة مرعبة، فهي الأولى من نوعها التي تشير إلى معدل وفيات بنسبة 100% في الفئران المصابة بالفيروس المرتبط بكوفيد-19، وهو ما يتجاوز بكثير النتائج التي تم الإبلاغ عنها سابقًا من دراسة أخرى، والأخطر من ذلك أن نتائج الدراسة لا تشير إلى مدى تأثيرها على الإنسان.

مقالات ذات صلة

سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 10-2-2024

admin

ألمانيا المتوددة لإسرائيل تنشد محاكمة محمود عباس

admin

كيف استقبل أهل المدينة رسول الله بعد الهجرة ومع من عاش؟

admin