الشعلة

تركيا تعلن اعتقال المسؤول عن انفجار اسطنبول

صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لوكالة أنباء الأناضول، اليوم الاثنين، بإنه تم اعتقال منفذ الهجوم الذي وقع أمس فى شارع الاستقلال فى اسطنبول، والذي أودي بحياة 6 أشخاص وإصابة نحو 81 آخرين.

تركيا: حزب العمال الكردستاني منفذ الهجوم

وقال وزير الداخلية أنه:” وفقا لاستنتاجاتنا، فإن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية هى المسؤولة عن الهجوم”

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدان هذا الهجوم واصفا ايها بالاعتداء الدنئ، كما أكد أن المعلومات الأولية تشير إلى  اعتداء إرهابي، لافتا إلى أن أمراة قد تكون متورطة فى هذا الهجوم.

وأضاف  الرئيس التركي فى كلمة له عقب الهجوم الإرهابي بأن:” الجهات التى تحاول النيل من الدولة التركية، ونشر الإرهاب فيها لن تحقق طموحاتها”، مؤكداً أن الإرهاب لن يصل إلى هدفه.

فرض رقابة  إعلامية على تغطية هجوم اسطنبول

كما اتهم نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي أمس الأحد بأن امرأة وراء الهجوم دون أن يحدد ما إذا كانت من بين القتلى.

وكانت هيئة  الرقابة  الإعلامية فى تركيا أعلنت أمس، بفرض حظر إعلاميا مؤقتا على التغظية الاعلامية للانفجار الذي وقع فى شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم فى مدينة اسطنبول.

وذكر المجلس فى بيان نشر له  عبر صفحته الرسمية على تويتر:” بما يتعلق بالانفجار فى أسطنبول، فرض حظر على البث من مكان الحادث، نلفت جميع مؤسستنا الإعلامية إلى ذلك”

ويعد شارع الاستقلال الواقع فى منطقة بيوغلو هو أحد أشهر الشوارع فى اسطنبول، وهو مخصص بالكامل للمارة ويرتاده نحو 3 ملايين شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسبق أن وقع هجوم إرهابي فى هذا الشارع عام 2016 مما أسفر عنه سقوط 4 قتلى.

مقالات ذات صلة

مشهد أرعب ركابها.. فيديو صادم لاشتعال طائرة أمريكية بعد 30 دقيقة من إقلاعها

admin

تعرف علي موعد مباراة الزمالك المقبلة ضد فاركو في كأس مصر.. والقناة الناقلة

admin

الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 36 مليون جنيه بالقليوبية

admin