الشعلة

تحول الجثمان لشجرة بعد الموت.. صور أغرب مشهد للدفن

إكرام الميت دفنه مثل شعبي شهير في مصر فمن سنة الحياة دفن الإنسان في المقابر ويواري جسده الثري حتي يبعث مرة أخرى ويحاسب ، ولكن هل تخيلت يوما أن تتحول عندما تموت إلي شجرة هذا هو ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالي ؟

جثث صديقة للبيئة

ابتكرت شركة أمريكية تسمي ” ريكومبوز ” شئ جديد في عملية الدفن على أرض خصصتها الشركة حيث يتم  تحويل الجثث إلى سماد عضوي والذي  يوفر أكثر من طن من الكربون، خاصة وأن جسم الإنسان عند الموت ينتج نحو 0.8 متر مكعب من السماد ، ثم تقوم الشركة بتحويل هذا السماد إلي شجرة مثمرة .

تحول الجثمان لشجرة بعد الموت.. صور أغرب مشهد للدفن

الدفن الأخضر

وأطلقت الشركة الأمريكية على عملية الدفن الجديدة اسم ” الدفن الأخضر ” خاصة وأن الجثمان سوف يتحول إلي شجرة في النهاية بسبب السماد الذي يتبقي بعد تحليل الجثمان ، وتقوم الشركة من خلال الأرض التابعة لها بتكفين الجسد في قماش الكتان القابل للتحلل الحيوي ودفنه محاطًا بمزيج من رقائق الخشب، والتربة المحلية، والفطريات، لتسهيل عملية التسميد.

تحول الجثمان لشجرة بعد الموت.. صور أغرب مشهد للدفن

الجثمان يتحول إلي شجرة

وعند تكفين الجسد بالقماش يتم زرع شجرة فوق الجسم عمرها يصل إلي 4 سنوات ، قادرة على امتصاص العناصر الغذائية التي تفرزها الجثة. ثم توضع لافتة تذكارية على الموقع، وتترك الشجرة كي تنمو، وبذلك تصبح بعد موتك شجرة مثمرة .

مقالات ذات صلة

موعد عرض مسلسل يوسف الشريف بعد خروجه من سباق رمضان 2024

admin

برواتب تبدأ من 2700 جنيه.. القوى العاملة تعلن عن توفير 3116 فرصة عمل في 11 محافظة “تعرف علي التفاصيل”

admin

الدستورية العليا تقضي بعدم صحة لائحة العاملين بالمجلس الأعلى للصحافة

admin