الشعلة

“تحصين البيت والنفس”… آيات قرآنية وأدعية لطرد الشياطين من المنزل

في بعض الأوقات ينتابنا شعور بالضيق والغضب على أبسط الأمور ونعاني من المشاكل الأسرية، وقد يصاب المنزل بأكمله بالعين والحسد والحل في تحصين البيت من المشاكل بآيات من القرآن الكريم والأدعية النبوية والأذكار لطرد الشياطين والحفاظ على هدوء المنزل، فالقرآن شفاء للقلوب والأمراض، كما أن آياته تجعلنا نشعر بالراحة عند قراءتها والتدبر في معانيها العظيمة، ولعل ذلك من عظيم قدرة المولى عز وجل، أن يجعل في القرآن الكريم الشفاء من كل داء، ومن خلال هذا المقال نوضح تحصين البيت بالقرآن، بالإضافة إلى آيات تحصين البيت من السحر والحسد.

تحصين البيت بالقرآن
آيات قرآنية لتحصين البيت وطرد الشياطين

تحصين البيت بالقرآن

من الأمور المهمة حتى نحصل على الفائدة المرجوة بمشيئة الله تعالى وتكون قراءة الآيات بنية الشفاء والحفظ والتحصين للبيت وأهله وبنية طرد الجن والشياطين واخراجهم منه هي استحضار النية والتدبر والخشوع والتركيز أثناء القراءة، ولتحصين البيت بالقرآن نحضر وعاء كبير بحيث تستطيع أن تضع فيه أطراف أصابعك اليمنى داخل الإناء أثناء القراءة ولا ترفعها حتى تنتهى من قراءة الآيات كلها وقرب الإناء إلى فمك عند القراءة وقم بملئه بماء نظيف ثم تضيف له الملح الخشن ,وبعد الانتهاء من قراءة الآيات تقوم بأخذ الماء ووضعه في رشاش الماء ورش المنزل به وهناك مجموعة من الآيات القرآنية الذي أشار علينا الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده، قراءتها لتحصين البيت والنفس والأولاد من كل شر وأذى وهي:

  • آخر آيتين من سورة البقرة وهما بهذه الكلمات”آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • الآية 102 من سورة البقرة ضمن طرق تحصين البيت بالقرآن، بهذه الكلمات من القرآن الكريم(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).
  • ويندرج حول تحصين البيت بالقرآن، سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
    سورة الفلق: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
    سورة الناس (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس).
  • آية الكرسي من سورة البقرة، وهي كما يلي( اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

أدعية تحصين البيت من السحر والحسد

بسم الله أمسينا بالله الذي ليس منه شئ ممتنع وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى كلها عائذا  ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن أو مسر ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم أعوذ بالله بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وفى من شر ما خلق وذرا وبرا ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغى. ( تكرر ثلاث مرات ) أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. ( تكرر ثلاث مرات ) أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. ( تكرر ثلاث مرات ) بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. ( ثلاث مرات )

مقالات ذات صلة

مع قرب ذكراها.. “علي جمعة” يكشف أعاجيب عن ولادة النبي

admin

أدعية ليوم الجمعة في الساعة الأخيرة

admin

القرآن بين التنزيل والتضليل.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin