أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

تحسبا لهجوم حزب الله.. بلدية حيفا تطالب السكان بتخزين مياه وطعام لأسبوع على الأقل بالملاجئ

طالب رئيس بلدية حيفا في الأراضي المحتلة، سكان المدينة بتخزين مياه وطعام لأسبوع على الأقل في الملاجئ والأماكن المحصنة؛ تحسبا لسقوط آلاف الصواريخ على المدينة من حزب الله اللبناني.

بلدية حيفا تطالب السكان بتخزين مياه وطعام لأسبوع على الأقل بالملاجئ

وتترقب إسرائيل هجوما مكثفا من حزب الله اللبناني، ردا على اغتيال الاحتلال للقائد العسكري الأول للحزب فؤاد شكر، الأسبوع الماضي، في غارة جوية على منزل في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية، عن الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور، قوله إنه يجب أن نكون مستعدين لضربة كبيرة جدا من إيران.

تخوف إسرائيلي من هجوم إيراني لبناني مزدوج

وتوعدت إيران هي الأخرى، برد انتقامي على إسرائيل، بعدما اغتالت إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في أثناء وجوده بطهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.

فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن السيناريو الأسوأ بالنسبة لإسرائيل هو شن هجوم مزدوج من إيران وحزب الله في آن معا.

ونوهت بأن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى تضاؤل فرص الهجوم المزدوج من إيران وحزب الله، وأن رد إيران قد يتمثل بهجوم بمئات الصواريخ والمسيرات باتجاه إسرائيل، بينما قد يوجه حزب الله ضربات رمزية ضد أهداف تقع إلى الجنوب من حيفا.

وذكرت أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن حزب الله سيكون البادئ في الهجوم، وأن هجومه قد يستمر من ساعات إلى أيام معدودة.

وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يكون هجوم حزب الله الأوسع منذ انتهاء الحرب في عام 2006.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button