الشعلة

تحذير هيئة الدواء من مضاد حيوي بالأسواق.. لعلاج الالتهابات البكتيرية

نشرت هيئة الدواء المصرية، بيان اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022، وحذرت من خلاله بشأن تداول عبوات مضاد حيوي مغشوش في الأسواق المحلية.

تحذير هيئة الدواء المصرية من مضاد حيوي

وطالبت الهيئة بضرورة ضبط وتحريز تلك العبوات المقلدة، وجاء ذلك في منشور برقم 31 لسنة 2022، ووجهت بأن يتم ضبط عبوات Linezolid 600، للتشغيلة رقم H18113 – H18116.

فيما يتم استخدام عبوة دواء Linezolid 600، في حالات الالتهابات البكتيرية والالتهابات الجلدية، وجاء ذلك من خلال منشور برقم 31 لعام 2022، ويمكن الاطلاع عليه من هنا.

ضرورة التفرقة بين العبوات الأصلية والمقلدة

كما حددت هيئة الدواء المصرية، كيفية التفرقة بين العبوات الأصلية والمقلدة والتشغيلات، والتي تكون محتمل تواجدها بالأسواق، من حيث عدد من العناصر، والتي تكون على رأسها الكرتون الخارجي.

وفي سياق متصل، فقد نشرت هيئة الدواء المصرية بيان خلال الفترة الماضية، وحذرت من خلاله عن وجود أدوية غير صالحة بالأسواق المحلية، وأكدت بأن أحدهما يكون مغشوش والبعض الأخر يكون مهرب.

وطالبت الهيئة في بيانها من جميع المواطنين بضرورة عدم التعامل معها، في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وتضمن مستحضر Entresto 200 mg tablet، مع ضرورة الحذر من دواء انتريستو، لعلاج ارتفاع ضغط الدم لمرضى القصور القلبي المزمن، وكذلك العبوات المقلدة من مستحضر Nexium 40mg 14 tabs – Nexium 40mg 28 tabs.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع الأوكراني: تلقينا أول دفعة من صواريخ ناسامز

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin

بالفيديو.. أنغام تحقق مليون مشاهدة لنسينا نعيش

admin