الشعلة

تحذير عاجل من وزارة الصحة بشأن حقن البرد المنتشرة في الصيدليات

نشرت وزارة الصحة من خلال صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، إنفوجرافًا يحتوي على نصائح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم الوزارة بخصوص نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، وتحذيراته من “حقن البرد”، حيث تعتبر حقنة البرد، من أشهر الأدوية التي يلجأ إليها العديد من المواطنين، عند تعرضهم لنزلات البرد، ويرغبون التخلص منه والتعافي بشكل سريع.

تحذيرات ونصائح مهمة من متحدث الصحة بشأن “حقن البرد” في الصيدليات

وصرح الدكتور حسام عبد الغفار إن الفيروس المنتشر بين المواطنين في هذه الفترة هو دور نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، موضحًا إنه يتم علاج نزلات البرد في غضون 3 أيام من خلال شرب السوائل الدافئة والراحة التامة، مشيرًا إلى  أن الأنفلونزا الموسمية تستمر لمدة 10 أيام عندما يتم معالجة حرارة الجسم بخافضات الحرارة.

حقن البرد المنتشرة في الصيدليات

وفي السياق ذاته، حذر المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، من حقن البرد المتوفرة بكثرة في الصيدليات، حيث إنها تحتوي على مضادات حيوية وكورتيزون مما يشكل خطراً على شريحة كبيرة من المواطنين، مؤكدًا أن هناك حالات وفاة حدثت في الفترة الماضية من حقن البرد الشائعة والعشوائية التي يحصل عليها المواطنين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى ضرورة الحرص على عدم الحصول على المضادات الحيوية من أجل علاج نزلات البرد والإنفلونزا وجب عدم تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب المشرف على الحالة.

1 3

مقالات ذات صلة

نجوم الدوري السعودي يرحبون بإعلان نية المملكة استضافة كأس العالم 2034

admin

في ظل الانهيار السياسي.. هل يذعن نتنياهو لمخطط “الصهيونية الدينية” لاحتلال غزة؟

admin

الصين تطلق قمرا جديدا للاتصالات

admin