الشعلة

تحذير خطير من زلزال مدمر خلال 72 ساعة.. تعرف علي 7 أماكن معرضة للزلزال في مصر

بعد ساعات قليلة على وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر في تركيا، وعلى بعد 730 كم شمال مدينة رفح المصرية، وجّه عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، تحذيرًا هامًا، من حدوث زلزال مدمر خلال الـ 3 أيام المقبلة.

 

زلزال مدمر يضرب العالم

وأوضح العالم الهولندي، أن الزلزال تصل شدته إلى 7.5 درجة على مقياس ريختر، إلا أن التحذير لم يتضمن المنطقة التي من المحتمل أن يضربها ذلك الزلزال، قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

 

زلزال مدمر خلال أيام

وكتب العالم الهولندي، الذي سبق وتوقع عدداً من الزلازل التي حدثت بالفعل، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، اليوم الاثنين: «قياسات الهندسة الكوكبية على مدار يومي الأمس واليوم، تظهر أن هناك احتمال حدوث زلزال بنسبة 75% خلال الأيام الأربعة المقبلة، وكما تشير القياسات إلى الزلزال المحتمل سوف يكون بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، وذلك بنسبة 50%.

وأوضح العالم الهولندي، في تغريدته، أن التحذير من وقوع زلزال مدمر وشيك خلال الأيام القليلة المقبلة، يرتبط بحركة الكواكب، وأضاف: «هناك احتمال كبير لوقوع زلزال قوي».

 

ذروة زلزالية في أغسطس

ولفت «هوجربيتس» إلى أن هندسة الكواكب وارتباطها بدورة القمر، تشير إلى أن هناك أنشطة زلزلزية محتملة، تتجاوز شدتها 8 درجات على مقياس ريختر، بسبب تحركات كوكبي المريخ وزحل، في ظل تنامي هذا الخطر، الذي من المتوقع أن يبلغ ذروته في شهر أغسطس المقبل.

 

7 أماكن معرضة للزلزال في مصر

في غضون ذلك، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريحات تلفزيونية، إن منطقة شرق البحر المتوسط تشهد زلازل بشكل يومي خلال تلك الفترة، لأنها تحتوي على مناطق نشطة بالزلازل.

 

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أنه توجد في مصر بعض المناطق النشطة بالزلازل، مثل المنطقة التي حدثت بها الهزة الأرضية الأخيرة، ومنطقة جنوب غرب القاهرة التي حدث بها زلزال عام 1992، ومنطقة خليج السويس، وخليج العقبة، ومنطقة جزيرة شدون، والمنطقة الشمالية والمجاورة لجزيرة كريت، بالإضافة إلى وجود مناطق زلازل مستحدثة؛ نتيجة ضغط المياه المحيطة بخران أسوان والسد العالي، وتلك المنطقة قوة الزلازل بها ضعيفة.

مقالات ذات صلة

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023.. تعرف علي موعد ظهورها وكيفية الحصول عليه

admin

الصحة تعلن أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال.. تستمر لمدة 4 أيام

admin

المفتي: العلماء ملاذ الأمة الآمن وحصنها المنيع

admin