الشعلة

تجربة سرية.. وضع أول شريحة إلكترونية في رأس بشري

أعلنت شركة “نيورالينك” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، أنها حصلت رسميًّا على  موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) لإجراء أول تجربة سرية على البشر ووضع أول شريحة في رأس بشري.

ونشرت الشركة تغريدة على حسابها على موقع “تويتر”: «نحن متحمسون لإبلاغكم بأننا تلقينا موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لإطلاق أول تجربة سريرية».

وأضافت: «هذا نتيجة العمل الرائع الذي قام به فريق نيورالينك بالتعاون الوثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويمثل خطوة أولى مهمة ستسمح لتقنيتنا يومًا ما بمساعدة العديد من الأشخاص».”.

وتابعت الشركة في منشورها: «التوظيف ليس مفتوحا بعد في تجربتنا السريرية. سنعلن عن المزيد من المعلومات حول هذا الأمر قريبا».

وأعاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، نشر هذه التغريدة على حسابه على تويتر، معلقا: “تهانينا لفريق نيورالينك”.

وذكر موقع “سي إن بي سي”، أمس الخميس، أن شركة “نيورالينك” تُخطط لوضع غرسات بحجم العملة المعدنية في أدمغة البشر، تسمى “لينك”، بهدف السماح للعقل البشري بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية المعقدة باستخدام الإشارات العصبية فقط، ما سيُساعد الأشخاص المصابين بالشلل الكامل على استعادة التواصل مع أحبائهم عن طريق تحريك هذه الإشارات العصبية والكتابة بعقولهم.

 

وأوضحت “سي إن بي سي” أن مدى نجاح التجربة المعتمدة غير معروف. ولم ترد إدارة الغذاء والدواء وشركة “نيورالينك” على طلب الشبكة للتعليق.

مقالات ذات صلة

بالتفاصيل.. أعرف مواعيد استلام الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم

admin

البرهان يؤكد تفضيل “الحل السلمي” لإنهاء صراع السودان

admin

ليبيا.. بدء وصول المساعدات إلى درنة مع تضاؤل فرص العثور على أحياء

admin