الشعلة

بين السينما والمسرح والدراما.. تعرف على أهم محطات “البرنس” أحمد حلمي في مشواره الفني

يحتفل اليوم النجم أحمد حلمي، بعيد ميلاده الـ 54، وهو من ألمع نجوم الكوميديا في الوسط الفني الذي قدم العديد من الأعمال الفنية منذ بدايته في عام 1993 ما بين السينما والمسرح التي ما زالت محفورة في أذهان محبية ومجمهوره الذي جعلته يلقب بـ”البرنس”.

 

حياة أحمد حلمي الشخصية 

ولد أحمد حلمي في 18 نوفمبر 1969 في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، سافر إلى السعودية عندما كان في السادسة من عمره بسبب عمل والده هناك ، ودرس في جدة وعمل بها 10 سنوات قبل أن يعود إلى مصر، ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم الديكور، حيث عمل في بداية حياته مهندس ديكور لفترة.

تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكي عام عام  2002، وأنجب منها ثلاثة أبناء وهم لي لي، سليم، يونس.

 

بداية أحمد حلمي الفنية 

بدأ أحمد حلمي مشواره الفني من خلال التليفزيون، حيث ظهر في مسلسل”ولاد ناس”مع الفنان كرم مطاوع والفنانة نادية لطفي، ثم غاب عن الوسط الفني لفترة نظرا لإنشغاله بأداء الخدمة العسكرية، وقام بأول أدواره من خلال مشاركته بدور البطولة أمام كريم عبدالعزيز وعلاء ولي الدين في فيلم”عبود على الحدود”حيث لفت الأنظار بأدائه الكوميدي.

 

عمل أحمد حلمي مذيعا عن طريق الصدفة، عندما إختارته الإعلامية سناء منصور ليقدم برنامج”لعب عيال”الذي حقق نجاحا كبيرا، ثم إختاره المخرج شريف عرفة لدوره في فيلم”عبود على الحدود”ليكون أول فيلم سينمائي له، ثم توالت بعد ذلك مشاركته في العديد من الأعمال السينمائية حيث بلغت أعماله أكثر من 25 فيلما أبرزها “الناظر”، “ليه خلتني أحبك”، “السلم والتعبان”، “55 إسعاف”.

 

ومن وقتها حصل أحمد حلمي على دور البطولة في العديد من الأفلام أبرزها”ميدو مشاكل”، “سهر الليالي”الذي حصل على جائزة عن دوره في هذا الفيلم، ثم توالت بعدها مشاركته  بدور البطولة في العديد من الأفلام أبرزها “صايع  بحر”، “جعلتني مجرما”، “ظرف طارق”، “كدة رضا”، “مطب صناعي”.

 

أعمال أحمد حلمي السينمائية

شارك أحمد حلمي في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها”مطب صناعي”، “واحد تاني”، “ظرف طارق”، “كدة رضا”، “على جثتي”، “سهر الليالي”، “جعلتني مجرما”، “ميدو مشاكل”، “صايع بحر”، “آسف على الإزعاج”، “السلم والثعبان”، “رحلة حب”، “55 إسعاف”، “صنع في مصر”، “الناظر”، “عبود على الحدود”، “عمر2000″، “إكس لارج”.

 

الجوائز والتكريم التي حصل عليها أحمد حلمي 

حصل أحمد حلمي على العديد من الجوائز وتم تكريمه عدة مرات أبرزها جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان البينيال في باريس، وحصل أيضا على جائزة أوسكار السينما العربية كأحسن ممثل كوميدي، وحصل على جائزة تكريم من المسرح العربي.

مقالات ذات صلة

مفتي الجمهورية يشدد على أهمية الدولة الوطنية إذ لا تستقر البلاد والأعراض والأموال ولا النفوس بدونها

admin

نجم إنتر ميامي غاضب.. والقصة تتعلق بميسي

admin

النيجر تغلق مجالها الجوي “حتى إشعارٍ آخر”

admin