الشعلة

بيت الزكاة والصدقات يساهم في تجهيز 121 فتاة بالأقصر

ساهم بيت الزكاة و الصدقات، في تجهيز 121 فتاة يتيمة مقبلة على الزواج بمحافظة الأقصر، وحرص فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، على مشاركة الفتيات فرحتهن، كما وزع بعض الهدايا ومستلزمات الزواج على الفتيات من أجهزة منزلية، وبعض المفروشات، وهذا بالمشاركة  مع صندوق تحيا مصر.

وتم إقامة احتفالية بهذه المناسبة، شارك فيها فضيلة الإمام الأكبر وقيادات بيت الزكاة والصدقات وصندوق تحيا مصر ومحافظ الأقصر، وذلك في إطار التعاون بين بيت الزكاة والصدقات وكافة المؤسسات التنموية والخيرية التى تهدف إلى دعم الفقراء والأكثر احتياجا.

 

جاءت  هذه المبادرة فى إطار الدور الذي يقوم به بيت الزكاة والصدقات فى مساعدة الأسر الأولى بالرعاية من مستحقي الزكاة والصدقات من خلال استهدافهم بالعديد من البرامج التى تهدف إلى مساعدتهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

 

 

 

 

ويعد برنامج فرحة الذى يهدف إلى إدخال الفرحة على الفتيات اليتيمات، وغير القادرات على توفير مستلزمات الزواج أحد هذه البرامج التى ينفذها بيت الزكاة والصدقات في كافة محافظات الجمهورية، إضافة إلى العديد من البرامج الأخرى، ومنها برنامج الدعم النقدي وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين ودعم ذوي الهمم ودعم المرأة المعيلة ورعاية الأيتام وإغاثة من يتعرضون للكوار.

 

 

 

تتزامن هذه الاحتفالية مع القافلة التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات “ستر ودفا”، والتي تجوب كافة محافظات الجمهورية بهدف توفير مساعدات غذائية وألحفة وجواكت على الأسر الفقيرة، حيث من المقرر أن تنتهي القافلة خلال الأيام القادمة من توزيع ما يقرب من 100 ألف كرتونة ولحاف وجاكت على المستحقين.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

بيان عاجل من وزارة الخارجية بشأن المصريين في السودان

admin

قبل مباراة الأهلي والزمالك.. احتراق كابل الـ VAR يتسبب في حريق باستاد القاهرة (صور)

admin

شكري: مصر تؤكد رفضها الكامل لأي نوايا تستهدف تصفية القضة الفلسطينية ونقل الشعب الفلسطيني

admin