الشعلة

“بيت الروبي” يتربع على عرش إيرادات السينما خلال منافسة عيد الأضحى

مازال السباق مشتعلًا خلال موسم عيد الأضحى المبارك، حيث تشهد دور العرض منافسة قوة بين 4 أفلام على شباك التذاكر وهما “بيت الروبي”، و”البعبع” بطولة أمير كرارة و”تاج” بطولة تامر حسني و”مستر اكس” بطولة أحمد فهمي , ولكن الفيلم الأعلى إيرادات والذي فاز بتلك المنافسة بإكتساح هو فيلم “بيت الروبي”.

 

وتدور قصة فيلم “بيت الروبي” فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية هامة تشغل الجمهور حالياً ألا وهى ظاهرة السوشيال ميديا التي أصبحت جزء مهم فى حياة الأغلبية ومهنة الانفلونسر التي إنتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، حيث ذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهم جعلهما يبعتدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهم إلى القاهرة للإنتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتها ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهم.

ويعد فيلم “بيت الروبي” بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

 

وكان فيلم ” بيت الروبي” محققا لأعلى إيراد يومىا فى تاريخ السينما المصرية , وذلك خلال أربع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث حصد إيرادات بلغت 10 ملايين و146 ألف جنيه  فى أول يومين من أيام العيد  كأول فيلم يصل إلى هذا الرقم، مضيفا للرقم الذى حققه الفيلم أيضاً يوم الجمعة الماضى وكان 9 ملايين و393 ألف جنيه.

 

ويواصل فيلم بيت الروبى تحقيق الإيرادات الكبيرة والقياسية  والأعلى فى شباك تذاكر موسم عيد الأضحى 2023، إذ حقق أمس الأحد  إيرادات بلغت 8 ملايين و200 ألف جنيه، ليكون إجمالى ما حققه الفيلم حتى الآن 62 مليوناً و850 ألف جنيه وذلك خلال 12 يوم عرض.

وعلى الجانب الأخر ، كشف الناقد طارق الشناوي عن رأيه في فيلم بيت الروبي، حيث أكد أنه إضافة تحسب  لكريم عبدالعزيز مشاركته لنجوم لها طلة واعدة، مثل كريم محمود عبدالعزيز.

 

وتابع طارق الشناوي حديثه في لقائه مع الإعلامية “لبنى عسل “في برنامج “الحياة اليوم”  المذاع على قناة الحياة: ” صعب أوي نقول على فيلم إنه جاب أعلى رقم في تاريخ السينما، لازم نضع في الحسبان فارق العملة، وفارق عدد السينمات، هل ليلى مراد في الأربعينيات والخمسينيات مكنتش بتجيب أرقاما عالية جدًا، وقد تكون الأعلى بمقياس الزمن”.

 

وأضاف طارق الشناوي حيث قال : “بيت الروبي في أول يوم وتاني يوم جاب أعلى الأرقام التي تحققت في الأعياد على مدار تاريخ السينما، لكن لو قلنا الأعلى مطلقًا لا”.

وأكمل الشناوي: “الفيلم فيه جهد إبداعي من بيتر ميمي، وفيه قضية تمسنا كلنا أن حياتك الشخصية أصبحت عامة، فالفيلم قدم شخصيات مبتعدة في مكان بعيد بشخصيات متعلقة بها، وفجأة حياتها تصبح على الملأ، وأغلب الشخصيات في الفيلم تعاني”.

وأشار الشناوي إلى الخصوصية التى يمتمع بها الجميع وسط بيوتهم قائلا : “كلنا نحب الخصوصية، لكن عندما يكون مشكلة ما تجعلك تريد الخصوصية هنا يوجد خط درامي يعيشيها البطل والبطلة، وكريم محمود عبدالعزيز قدم دور الأخ الأصغر، ويحسب لكريم عبدالعزيز مشاركته لوجوه لها حضور وطلة واعدة، مثل كريم محمود عبدالعزيز”.

واختتم الشيناوي تصريحاته قائلًا: “على الرغم من أن لدي تحفظات على السيناريو، لكن في المطلق يستحق، والجمهور هو صاحب الكلمة العليا” .

وروى طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية أخرى حيث قال : “فيلم بيت الروبي يستحق يكون من أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في السينما ويعتبر أعلى فيلم حقق إيرادات في موسم عيد الأضحى على مدار تاريخ السينما، لأنهم بذلوا فيه مجهود كبير رغم إني عندي تحفظات على السيناريو، وناقش قضية بتمسنا جميعا وهي السوشيال ميديا وإزاي حياة الإنسان أصبحت على الملأ”.

 

وتابع طارق الشناوي: “مينفعش نعمم ونقول فيه فيلم هو الأعلى إيرادات على الإطلاق لأن فيه عوامل أخرى، زي الزمن وممكن فيلم في الخمسينيات يكون الأعلى إيرادات ولكن هذا لا يعنى أنه الأعلى إيرادات على الإطلاق”.

 

أما عن عدد الأفلام المعروضة في السينمات بـ موسم عيد الأضحى .. فرد طارق الشناوي، معلقا : “مصر لازم يكون فيها آلاف الأفلام مش 4 بس”.

وفي وقت سابق، علق طارق الشناوي على أداء ياسمين صبري في فيلم البعبع، وقال في تصريحات تلفزيونية له سابقة “ياسمين صبري مشروع فتاة أحلام في الأعمال الفنية ولكنها تفتقد للأداء الكوميدي في فيلم البعبع وتجسد شخصية مبالغ فيها وبتحاول تضحك الجمهور ولكن علشان تعمل كدا لازم تمتلك روح الكوميديا أو يكون فيه مخرج يوجهها”.

 

وأبدى طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية أخري لأه عن فيلم تاج لـ تامر حسني، قائلا:” فيلم تاج يفتقد للإبداع من الناحية الحرفية رغم أن تامر حسني من المطربين القليلين اللي بيمتلكوا موهبة التمثيل وبيحرص على تقديم عمل مختلف كل عام” .

 

 فيلم بيت الروبي وبطولة الفنان كريم عبد العزيز
فيلم بيت الروبي وبطولة الفنان كريم عبد العزيز

مقالات ذات صلة

رفع أسعار الغاز الطبيعي مع بداية يوليو

admin

جنايات سوهاج: 15 عاما لبلطجي إخميم في جريمة سرقة بالإكراه

admin

خطر كارثي يهدد البشرية و يسبب في اختفاء دول صغيرة.. تعرف علي التفاصيل

admin