الشعلة

بوتين يدين توسع حلف شمال الأطلسى ويهدد بالرد السريع

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي تلعب دورا مهما للغاية في تحقيق الاستقرار في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي، معربا عن أمله في أن تزداد قدراتها ونفوذها.

وهدد الرئيس الروسي بالرد على توسع حلف شمال الأطلسي في فنلندا والسويد، مشيرا إلى أن الاجتماع سيبحث العمليات في أوكرانيا ضمن اجتماع مغلق للمنظمة.

يأتي ذلك فيما أكد بوتين، أن المعامل البيولوجية الأميركية على الأراضي الأوكرانية كانت “تطور أسلحة بيولوجية بشكل أساسي”.

وجاء ذلك في تصريح لبوتين خلال مشاركته في قمة “منظمة معاهدة الأمن الجماعي” بالعاصمة الروسية موسكو حيث تابع بوتين أن المهمة الرئيسية لهذه المعامل كانت “جمع المواد البيولوجية، ودراسة خصوصيات انتشار الفيروسات والأمراض الخطيرة لأغراضها الخاصة”.

وتابع الرئيس: “لقد دققنا ناقوس الخطر منذ فترة طويلة بشأن الأنشطة البيولوجية للولايات المتحدة الأميركية في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي. وكما نعلم، فقد أنشأ (البنتاغون) عشرات المعامل والمراكز البيولوجية المتخصصة في منطقتنا المشتركة، وهمليسوا منشغلين بأي حال من الأحوال بتطوير وتقديم المساعدات الطبية العملية لسكان هذه المناطق التي بدأوا فيها أنشطتهم”.

وقال بوتين إن روسيا قد حصلت، في سياق العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا على أدلة موثقة على أن مكونات الأسلحة البيولوجية قد أنشئت بشكل أساسي “في مناطق مجاورة لحدودنا مباشرة”.

 

 

مقالات ذات صلة

أضرار الأوميجا 3.. تعرق علي فوائد الانتظام على تناولها

admin

بحجة نقص العمالة.. فيلم إنيمي يعرض “نتفليكس” لانتقاد لاذع

admin

الخارجية تقدم التعازى لباكستان فى ضحايا مسجد بمدينة بيشاور

admin