الشعلة

بوتين: العلاقات الروسية الصينية مهمة لتحقيق الاستقرار على الساحة الدولية

اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن امتنان بلاده للصين للعمل المشترك في ظل العلاقات الدولية المعقدة حاليا في العالم مشددا على أن التعاون على الساحة الدولية بين روسيا والصين مهم لاستقرار الوضع الدولي.

وأضاف بوتين خلال لقائه اليوم الاربعاء مع رئيس مكتب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للشؤون الخارجية وانج يي أن هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن حجم التجارة بين روسيا والصين سيصل إلى 200 مليار دولار قبل عام 2024 وأن البلدين يتعاونان في مجال العلاقات الدولية أيضا.

وأوضح الرئيس الروسي أن حجم التبادل التجاري في العام الماضي بلغ 185 مليار دولار بالفعل، مؤكدا أن هناك كل الأسباب للاعتقاد بأننا سنصل إلى أهدافنا على مستوى حجم التجارة وربما حتى قبل الموعد المخطط له.

وطلب بوتين نقل تحياته إلى الرئيس الصيني شي جين بينج خلال الاجتماع الذي شارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف عن الجانب الروسي.

من جانبه قال وانج يي: إن “علاقاتنا ليست موجهة ضد دول ثالثة ولا تخضع لضغوط من أطراف ثالثة أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع روسيا في جميع المجالات لصالح بلدينا والعالم بأسره”.

مقالات ذات صلة

الصين توسع ترسانتها النووية في سياق توترات عالمية متصاعدة

admin

تعرف علي موعد مباراة ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة

admin

إسرائيل تحمل حماس مسؤولية إطلاق الصواريخ من لبنان

admin