الشعلة

بنجلادش تخصص مسجدًا ومقبرة للمتحولين جنسيًا من النساء

خصصت دولة بنجلادش الواقعة جنوب القارة الآسيوية، مسجدًا للمتحولين جنسيًا في البلاد لأداء الصلوات بالقرب من العاصمة دكا.

 

مسجد للمتحولين جنسيًا

ويتكون المسجد المخصص لأداء الصلاة من قبل المتحولين جنسيًا في بنجلادش – الدولة ذات الأغلبية الإسلامية – من غرفة واحدة، وتم بناؤه شمال العاصمة دكا على ضفاف نهر براهمابوترا، على أرض تبرعت بها الحكومة بعد طرد المتحولين جنسيًا من إحدى الجماعات المتشددة.

وقال مؤسس جمعية المتحولين جنسيًا في بنجلادش عبد الرحمن آزاد، لـ فرانس برس، إن المسجد الجديد هو الأول من نوعه في البلاد، وأنه كان يجري الإعداد لفتح سجد آخر، إلا أن السكان المحليين اعترضوا على وجوده، مضيفًا أن المسجد الجديد توجد به مقبرة لدفن المتحولات جنسيًا بعدما رفضت مقبرة إسلامية محلية العام الماضي دفن امرأة مهاجرة شابة داخل أراضيها.

وفي سياق مختلف، كانت الولايات المتحدة الأمريكية، سمحت للمتحولين جنسيًا بالمشاركة في البطولات النسائية للملاكمة اعتبارًا من العام الحالي.

وأفادت صحيفة ديلي ميل، نقلا عن رابطة USA Boxing، بأن هذه الرابطة ستسمح للمتحولين جنسيا بالمشاركة في البطولات النسائية اعتبارا من عام 2024، بعد مراعاة شروط معينة.

ووفقا للصحيفة، سيتوجب على الرياضيين الراغبين في تغيير الفئات، الإعلان عن هويتهم الجنسية الجديدة، والخضوع لعملية إعادة تحديد الجنس والخضوع لاختبارات هرمونية ربع سنوية وتقديم البيانات إلى الاتحاد.

 

مقالات ذات صلة

محمد صبحي يرد على هجوم مرتضى منصور برسالة نارية

admin

سعر ومواصفات شيري إنفي في سوق المستعمل..”سيارة لقطة”

admin

الزمالك يوافق على رحيل أوباما في الميركاتو الشتوي

admin