الشعلة

بـ 11.5 مليون دولار .. أغلى 10 أشجار الكريسماس فى العالم “أحدهم صممت في دولة عربية”

شجرة الكريسماس واحدة من الطقوس الأساسية للاحتفال بليلة رأس السنة، حيث يحرص الكثير من المحلات التجارية والأسر على شراء أشجار الكريسماس وتزيينها بالألعاب المختلفة والملونة في الأيام الأخيرة من العام.

أشجار الكريسماس تختلف من حيث الأحجام والأسعار وقد تصل بعضها لملايين الدولارات، وذلك لتصميمها من المجوهرات وغيرها من المكونات غالية الثمن، وبحسب موقع ” financesonline ” نستعرض لكم خلال التقرير التالي أغلى أشجار الكريسماس فى العالم.

شجرة سوفيتيل لندن بسعر 55000 دولار

زين ف فندق سوفيتيل بلندن بهوه بشجرة كريسماس يبلغ سعرها 55 ألف دولار أمريكى، وذلك لأنها مكونة من 200 زجاجة خمر من الذهب عيار 24 قيراطًا صغيرة الحجم، وصنعت الشجرة يدوياً.

شجرة متجر جينزا تاناكا للمجوهرات بسعر 468 ألف دولار

وضع متجر مجوهرات تاناكا في طوكيو، شجرة عيد ميلاد مزينة بالذهب الخالص، ويبلغ سعرها 468000 دولار أمريكي

شجرة” Steve Quick Jewellers “الذهبية بسعر 500 ألف دولار

وفي عام 2007، صنع صائغ المجوهرات ستيف كويك، شجرة عيد ميلاد باستخدام 18 قيراطًا من الماس والبلاتين المتناثر مع الذهب، والتى عرضت للبيع وذهب عائدها لصالح جمعية السرطان الأمريكية.

 

شجرة متجر سو كي للمجوهرات بسعر مليون دولار أمريكي

وضع مركز التسوق المعروف باسم ” بورجيس جنكشن “، في سنغافورة، شجرة من صنع صائغ المجوهرات المحلي سو كي، والتى يبلغ ارتفاعها 6 أمتار و3 أطنان وتحمل 21798 ماسات ويبلغ مجموعها 913 قيراطًا وأغصان ترفع 3762 حبة كريستال.

 

شجرة عيد الميلاد بواشنطن بسعر مليون دولار أمريكي

منذ عام 1964 هناك تقليد سنوي بصنع شجرة كريسماس أمام مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن، تصنع الشجرة بارتفاع ضخم يصل إلى 20 مترًا من الأغصان وفروع النباتات الحقيقية وتضاء بالكامل وهو ما يجعل تكلفتها باهظة للغاية وتصل إلى مليون دولار.

شجرة محل مجوهرات جينزا تاناكا بسعر 1.8 مليون دولار أمريكي

وضع محل جينزا تاناكا من طوكيو شجرة عيد الميلاد التي يبلغ طولها 6.6 قدم ومصنوعة من 42 رطلاً من الذهب الخالص عيار 24 قيراطًا وأسلاك ذهبية رفيعة.

 

شجرة متجر Takashimaya.. بسعر 1.8 مليون دولار أمريكي

يبلغ ارتفاع شجرة متجر تاكاشيمايا 40 سم ورغم ذلك فإن سعرها يصل إلى 1.8 مليون دولار أمريكي لأنها تصنع من زهور من أصل أسترالي وأفريقي، وترصع بالألماس.

 

شجرة عيد الميلاد الكريستالية بهونج كونج بسعر أعلى من 1.8 مليون دولار أمريكي

ويوجد بالمركز التجارى بهونج كونج، شجرة مصممة من الكريستال والتى يبلغ ارتفاعها 50 قدمًا وتحتوى على 20 مليون قطعة كريستال من الذهب والفضة من سواروفسكي تم جلبها من النمسا.

شجرة “جينزا” بطوكيو بسعر 4.27 مليون دولار أمريكي

وتتميز شجرة منطقة التسوق المعروفة باسم “جينزا ” بطوكيو بأنها مصممة من الكريستال ويبلغ سعرها إلى 4.27 مليون دولار أمريكي، وتضم 50 شخصية من شخصيات ديزني، وتحتوى على ذهب عيار 24 قيراطاً.

 

شجرة عيد الميلاد بفندق بالإمارات بقيمة 11.4 مليون دولار أمريكي

و في عام 2010، صمم فندق فى أبو ظبى، شجرة الكريسماس، من عدد كبير من الماس والذهب واللؤلؤ والياقوت الأزرق والزمرد، وتعتبر أغلى شجرة كريسماس ويبلغ سعرها 11.4 مليون دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

الشيوخ يحفظ طلب رفع حصانة عن أحد النواب

admin

مصر تستضيف بطولة البحر المتوسط للكاراتيه 2025

admin

قرار عاجل من الإدارية العليا فى قضية الطفل شنودة

admin