الشعلة

«بعد 36 ساعة من الزلزال» العثور على طفلة سورية تحمي شقيقها تحت الأنقاض

في أعقاب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا منذ يومين، التقطت لقطات الفيديو لحظة مؤثرة لطفلة سورية تحمي شقيقها بذراعها عندما عثر عليهما رجال الإنقاذ بعد نحو 36 ساعة تحت الأنقاض..

 

طفلة سورية تحمي شقيقها تحت الأنقاض

عثر رجال الإنقاذ على طفلة سورية تحمي شقيقها الأصغر بعد أن حوصرا تحت أنقاض منزلهما المنهار في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال سورياا الإثنين.

والتقطت لقطات فيديو اللحظة المؤثرة التي عثر فيها رجال الإنقاذ على الشقيقين المذعورين وسط الأنقاض. وأفادت المواقع الإخبارية، أن الطفلة تُدعى “مريم” وتبلغ من العمر سبع سنوات، وشقيقها الأصغر “إيلاف”.

قالت الطفلة “مريم” في المقطع لعامل الطوارئ: “سيدي، إذا أنقذتني أنا وأخي، فسأفعل ما تريد.. لكن أخرجنا من هنا”.

 

زلزال سوريا المدمر

علق الأخ والأخت الصغيران تحت الأنقاض في منزلهما في بسنايا، في أعقاب الزلزال المدمر، وكانت الفتاة تضع ذراعها فوق رأس شقيقها الأصغر لحمايته. وتمت مشاهدة مقطع الفيديو 5 ملايين مرة على موقع تويتر وحده.

في وقت لاحق، تم نشر صورة للطفلين يستريحان على سرير بعد أن تم إنقاذهما من محنتهما المروعة. وقال والدهم “مصطفى زهير السيد” إنه وزوجته وأطفالهم الثلاثة كانوا نائمين عندما ضرب الزلزال.

ولكن بعد ساعات من وجود الأسرة تحت الأنقاض، تم إنقاذهم جميعًا من المنزل المدمر.

طلب ممثل الأمم المتحدة محمد صفا مساعدة بلاده بعد الزلزال الذي تسبب في أكثر من 11 ألف وفاة، ويمكن أن يصل إلى 20 ألف في البلدين.

 

تعليقات العالم على الفيديو

علق أحد المستخدمين على مقطع فيديو إنقاذ الطفلة وشقيقها قائلاً: “إنهم لا يدينون لأحد بشيء”.

وقال آخر: “جميل، سيمنحها الله الكثير من الحياة لتستمر في رعاية أخيها، فهي ملاك أرسلها الله”.

يذكر أنه ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر تركيا وشمال غرب سوريا في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 6 فبراير. وكان الزلزال الذي ضرب تركيا هو الأسوأ في هذا القرن وأحدث المزيد من الخراب في المستوطنات السورية التي دمرتها بالفعل سنوات الحرب.

مقالات ذات صلة

هل المطلقة تستحق معاش طليقها المتوفى؟.. «قانون التأمينات»

admin

مصرع إعلامي عراقي شهير وصديقه في حادث تصادم

admin

بالفيديو.. الأمام أحمد الطيب يبكي بشدة أثناء استماعه لقصص الشهداء

admin