الشعلة

بعد 10 ساعات من الاشتباك.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من داخل جنين

بعد أكثر من 10 ساعات من المقاومة والاشتباك، امطر خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة، سطروا خلالها ملحمة جديدة، أنسحب جيش الاحتلال يجر أذيال الخيبة والفشل والهزيمة، ومعه الياته العسكرية المعطوبة.

وخلال الساعات الماضية حاول جيش الاحتلال المدعوم بعشرات الاليات العسكرية والطائرات جر الياته العسكرية تحت زخات من الرصاص، حتى تمكن بعد 10 ساعات من ذلك.

ورصد المواطنون عبر كاميرات هواتفهم أكثر من 10 اليات عسكرية معطوبة اخرجها جيش الاحتلال من جنين، بينما احتفى الشبان  بأجزاء من أحد الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي استُهدفت بكمين من قبل مقاومين، ما أدى إلى إعطابها ومن ثم استولوا عليها.

وشكلت حالة المقاومة والكمين المُحكم الذي وقعت فيه قوات الاحتلال  صباح اليوم في مخيم جنين، صدمة كبيرة ومفاجئة للمنظومة الأمنية (الإسرائيلية) بعد إصابة 7 جنود واحد منهم بجراح حرجة نتيجة تفجير مدرعة عسكرية خلال اقتحام المخيم.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن 7 جيبات ومركبات تعرضت للإعطاب بعد تفجير عبوات ناسفة فيها خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين، مضيفة أن سحبها إلى خارج المخيم سيستغرق ساعات.

أعلنت وزارة الصحة،  عن استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفل، وإصابة 91 آخرين منهم 23 بجروح بين خطيرة وحرجة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

والشهداء، هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما)، قيس مجدي عادل جبارين (21 عاما)، والشهيد الخامس أحمد دراغمة من محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي مقتضب، أن مستشفى جنين الحكومي، استقبل 63 إصابة بينها 10 بجروح بين خطيرة وحرجة، إحداها لفتاة، ونُقلت إصابة حرجة بالرأس إلى مستشفى الرازي، فيما نُقلت 27 إصابة إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، بينها 12 إصابة خطيرة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ120 آلية عسكرية معززة بطائرات “أباتشي”، قد اقتحمت صباح اليوم مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم، خاصة في حيي الهدف والجابريات.

واكدت مصادر محلية ان المواجهات تعد الأشرس والاعنف، وقد استهدف المقاومون قوات الاحتلال بعدة عبوات ناسفة.

 

مقالات ذات صلة

وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية للفصل الدراسى الثانى

admin

موعد مباراة ليفربول المقبلة في الدوري الإنجليزي .. ديربي ميرسيسايد

admin

لطلاب المدارس.. تعرف علي 10 محظورات من التعليم تزامنا مع بداية العام الجديد

admin