الشعلة

بعد وفاته .. كل ما تريد معرفته عن الدكتور عادل عبد العال خبير الأعشاب

توفى  مساء  أمس الدكتور عادل عبد العال، المتخصص فيما يعرف بـ”الطب البديل” القائم على التداوي بالأعشاب الطبيعية.وسادت حالة من الحزن، بين محبي ومتابعي خبير طب الأعشاب الراحل

بعد أن تم نشر نعى له على صفحته بموقع “فيسبوك”، وجاء في المنشور على الصفحة الرسمية للدكتور: “إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، بكل كلمات الحزن والأسى توفي الى رحمة الله تعالي الدكتور عادل عبد العال، ونسأل الله عز وجل أن يرحمه ويبدل داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله، وأن يجعل قبره نوراً ومن بين يديه نوراً ومن خلفه نورا ومن فوقه نورا ومن تحته نورا وعن يمينه نورا وعن شماله نورا.. ويصبر أسرة يارب العالمين.. نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

وقد بزغ نجم الدكتور عادل عبدالعال طوال العشرين عاماً الأخيرة، حيث تم استضافته في الكثير من البرامج التلفزيونية، ليقدم النصائح الغذائية للمشاهدين والتي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وارتبطوا به وبنصائحه كثيراً، ونال مكانة كبيرة في قلوبهم،

تخرج في جامعة المنيا، وحصل على درجة الماجستير في إصابات الركبة عام 1987م، ودرجة الدكتوراه في فسيولوجيا التغذية والرياضة عام 1993م، واستمر في دراساته «رحمه الله» حتى حصل على عدة شهادات في الطب البديل وطب الأعشاب،

وقد ساعدته تلك الدراسات في كسب ثقة المصريين والكثير من أبناء الوطن العربي، وجعلتهم يلتفون حول لقاءاته في شغف، ويشترون الكتب التي يقوم بتأليفها والتي تتعلق بالوصفات العشبية والطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض.

 

المناصب التي تقلدها

  • بعد تخرجه في جامعة المنيا شغل منصب معيد بالجامعة، ثم تدرج في المناصب حتى صار مدرساً لفسيولوجيا التغذية والرياضة، من عام 1983م حتى عام 1989م.
  • منذ عام 1981م، وحتى عام 1989م، تولى الدكتور عادل عبدالعال منصب مدير وحدة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي والجمانزيوم بالنادي الأهلي.
  • سافر إلى الإمارات ثم تولى أكثر من منصب في عدة نوادٍ رياضية، حيث عُين في نادي الشباب بدبي عام 1989م، ثم في النادي الأهلي بدبي عام 1994 في وحدة العلاج الطبيعي، ويُذكر أنه منذ عام 1993 وحتى عام 1998 كان قد تم تعيينه في مركز دبي الطبي للعلاج والبحوث.
  • في عام 1995 قام بتأسيس مركز علاجي بعجمان، وهو «المركز الإيطالي للبحوث والعلاج بالأعشاب».
  • أسس أيضاً مركز «ستاركيد للتجميل» بعجمان، وهو متخصص في التجميل وعلاج السمنة والنحافة، ويعد من أشهر مراكز التجميل بالإمارات.

مقالات ذات صلة

مصرع رئيس مباحث بدر ومعاونه في حادث سير على طريق بنها الحر

admin

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة اليوم لبحث التطورات في البحر الأحمر

admin

سطو مسلح على عائلة زوجة ميسي في الأرجنتين

admin